رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة وتكثيف إيصال المساعدات

نشر
الأمصار

أكدت المملكة الأردنية الهاشمية وإيرلندا اليوم الخميس، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مساعدات كافية ومستدامة وفورية إلى جميع أنحاء القطاع.
 


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي من نظيره الإيرلندي ميهال مارتن ، شددا خلاله على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2728 الذي تبناه المجلس بتاريخ 25 مارس الجاري ، والداعي لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان وعلى أهمية احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وبحث الصفدي ، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية ، مع نظيره الإيرلندي الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يفرضها على أكثر من مليوني فلسطيني.

وشكر وزير خارجية الأردن ، نظيره الإيرلندي على موقف بلاده المتمسك بضرورة وقف النار واحترام القانون الدولي وتنفيذ حل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام .. مؤكدا أهمية إعلان إيرلندا ودول أوروبية أخرى أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية.

وكان بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيا، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.

وبحث الوزيران تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة التاريخية بين البلدين.

وأكد الصفدي وكاميرون أهمية تبني مجلس الأمن القرار رقم "2728" الداعي لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، وشددا على ضرورة تطبيقه واتفقا على استمرار التعاون والتنسيق في جهود إدخال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة وفورية إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وثمن الصفدي تصويت بريطانيا لصالح قرار مجلس الأمن، مؤكدا أن تنفيذ القرار ووقف العدوان أولوية يجب أن تتكاتف كل جهود المجتمع الدولي لتحقيقها.

وزير خارجية الأردن يدعو مجلس الأمن الى وقف إطلاق النار بغزة

وفي وقت سابق، دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مجلس الأمن الدولي بإقرار وقف الحرب على قطاع غزة فورا، قائلا : "يجب وقف هذه الحرب غير المبررة والعدوانية بحق الإنسانية".

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بمقر وزارة الخارجية الأردنية، "إنه لا يوجد مبرر لاستمرار الحرب على غزة وحرمان الفلسطينيين من الحياة"، مؤكدا أن إسرائيل انتهكت كل صور القانون الدولي والإنساني.