رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المسجد النبوي: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات

نشر
المسجد النبوي
المسجد النبوي

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر أن تقام صلاة التهجد اليوم السبت، وسط تكامل منظومة الخدمات المقدمة بالمسجد النبوي.

‎إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات

وأكدت الهيئة، جاهزيتها بشرياً وخدماتياً وتقنياً وميدانياً للعشر الأواخر، وفقاً لمحاور الخطة التشغيلية المتضمنة تكثيف الخدمات البشرية والتقنية في المسجد النبوي، برفع الطاقة الاستيعابية الكاملة والمحافظة على سلامة وصحة وأمن قاصدي المسجد النبوي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) 

وجدير بالذكر أن الهيئة تبدأ في تنفيذ خطتها التشغيلية ‎للعشر الأواخر اعتباراً من اليوم، وسط تكامل منظومة الخدمات المقدمة وتسخير الإمكانات البشرية والآلية من أجل راحة قاصدي المسجد النبوي خلال الشهر الفضيل.

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد النبوي  تجهيز سطح المسجد النبوي لاستقبال ما يقارب 90 ألف مصلٍ يوميا في شهر رمضان المبارك؛ في إطار جهودها المكثفة لتهيئة أرجاء المسجد لاستقبال المصلين على مدار الساعة، وتقديم كافة الخدمات لهم، ليؤدون العبادات في أجواء من الطمأنينة والسكينة.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن سطح المسجد النبوي يستقبل ما يقارب 90 ألف مصلٍ في المساحة المخصّصة للصلاة التي تبلغ نحو 67 ألف متر مربع، ويصعد المصلون إلى المسجد عبر 24 سلما موزعة بالقرب من مداخل المسجد من بينها 6 سلالم كهربائية تسهّل حركة دخول وخروج المصلين قبل وبعد الصلاة بانسيابية تامة، وتسهم في تخفيف الازدحام عند امتلاء المسجد في أوقات الذروة.

وتشكّل الإنارة في سطح المسجد النبوي بألوانها الصفراء الزاهية رونقا خاصا ينسجم مع الإضاءة البيضاء التي تزيّن ساحاته الخارجية، والأضواء التي تشعّ من منارات المسجد العشر، كما تتداخل في سطح المسجد المساحات المخصّصة للصلاة مع مجموع القباب أعلى المسجد لتجسّد الطابع الهندسي المميز لعمارة المسجد النبوي وجماليته.

أكدت الرئاسة العامة للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها تواصل تقديم عدد من المحاضرات الدينية والدروس العلمية للزوار؛ بهدف إيصالها لأكبر فئة بعدة لغات عالمية.

وأكدت الرئاسة العامة للشؤون الدينية، السبت، أنها تواصل أيضا إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي لإقامة العديد من المحاضرات الدينية ونشر الدروس العلمية والمحاضرات التوجيهية عبر وسائل التقنية ومنصة "منارة الحرمين"؛ بهدف إيصالها لأكبر فئة مستهدفة من طلبة العمل والباحثين وعموم المسلمين، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية.