رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. ضبط مليون و613 قرص مخدر ومتهمين من الجنسية التركية

نشر
الأمصار

استطاع الأمن العام السعودي ضبط مليون و613 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة كانت مخبأة في "تجاويف حديدية مُعدّة" داخل أحد الأحواش في منطقة مكة.

الأمن العام السعودي يضبط مليون و613 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدرة

وخلال مقطع فيديو نشره الأمن العام، والذي كشف فيه عن عملية إحباط تهريب الأقراص وضبطها، وأشار الأمن السعودي في المقطع المنشور إلى أن المتهمين الذين تم اعتقالهم هم مقيمون من الجنسية التركية.

وأكد الأمن العام السعودي اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهمين وإحالتهم إلى "الجهة المختصة".

كما أطلقت بعض الصفحات والمغردين اسم "عملية الحوش" على ضبط المواد المخدرة.

وفي سياق أخر، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بمنح الجنسية السعودية لـ8 أشخاص، وذلك وفقا لما كشفته الجريدة الرسمية بالمملكة «أم القرى» اليوم الجمعة.

ووفق ما أعلنته الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة الرياض، أنه صدر الأمر الملكي الكريم رقم «41582» وتاريخ 1445/6/5 القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ«عبدالإله جلال عبدالكريم فرح» وزوجته «وشاء معروف حسن شمت»، وأولاده «صهيب، محمد، وعد، عائشة، وجن» المبلغ بخطاب مقام المرجع رقم «45319876» وتاريخ 1445/9/12.

كما أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة الرياض، أنه صدر القرار الوزاري رقم «59» وتاريخ 1445/8/15 القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ«ياسمين ياسر عبدالرحمن التركاوي»، وذلك بموجب المادة «14» من نظام الجنسية.

خادم الحرمين وولي العهد يتبرعان لحملة جود المناطق بـ150 مليون ريال

قدَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تبرعين سخيين بمبلغ 150 مليون ريال لحملة جود المناطق التابعة لمنصة جود الإسكان، في إطار ما يوليانه من اهتمام ودعم مستمر لبرامج الإسكان، وللجهود والمبادرات الوطنية كافة التي تستهدف توفير المساكن للأسر الأشد حاجة في المملكة.

وبهذه المناسبة، ثمّن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، الدعم الكريم غير المستغرب من القيادة، بتبرع خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 100 مليون ريال، وولي العهد بمبلغ 50 مليون ريال، مؤكدًا أن ذلك سيكون له الأثر الكبير والفاعل في توفير الوحدات السكنية الملائمة للأسر الأشد حاجة ضمن الجهود المتواصلة التي تعمل عليها منصة جود الإسكان منذ انطلاقها، ومن بينها حملة جود المناطق التي تم تدشينها لشهر رمضان الجاري.

وقال "الحقيل": "هذا الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، يأتي استمراراً للحرص على المبادرات الوطنية المجتمعية، التي تتكامل فيها أدوار الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية إضافة إلى أفراد المجتمع"، منوهًا إلى أن ذلك سيحقق مستهدفات حملة جود المناطق، التي تسعى لتوفير أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة من خلال المساهمات المجتمعية.