رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة بنزيما تزين تشكيل الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لاتحاد جدة، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مواجهة الفيحاء، اليوم الجمعة، ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

وشهد تشكيل العميد، عودة النجم الفرنسي كريم بنزيما، بعدما غاب عن آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات بسبب الإصابة التي لحقت به في الظهر خلال الفترة الماضية.

وفيما يلي تشكيل الاتحاد:

حراسة المرمى

: عبد الله المعيوف

 

الدفاع

: حسن كادش - أحمد حجازي - لويز فيليبي - فواز الصقور

الوسط

: نجولو كانتي - فيصل الغامدي - أحمد الغامدي

 

الهجوم

: فيليبي جوتا - عبد الرزاق حمد الله - كريم بنزيما

 

ويعاني العميد من الغيابات وعلى رأسهم "فابينيو وأحمد شراحيلي وأحمد بامسعود بسبب الإصابة، وسعد الموسي وحامد الغامدي ومهند الشنقيطي لعدم اكتمال جاهزيتهم".

ويحتل الاتحاد المركز الرابع، في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 43 نقطة، بينما يأتي الفيحاء في المركز الثامن، برصيد 32 نقطة.

ويستقبل استاد عبد الله الفيصل بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جنوب شرق جدة مباراة الاتحاد ضد الفيحاء في الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 43 نقطة، حيث حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في أربع لقاءات بينما خسر سبع مباريات من أصل 24 مباراة خاضها في المسابقة.

فيما يتواجد الفيحاء في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة جمعها من 24 مواجهة حيث انتصر في 8 مباريات وتعادل في مثلهم وأيضًا خسر ثماني مواجهات.

ويسعى حجازي ورفقائه إلي الفوز لمواصلة الإنتصارات في الدوري السعودي، بعد الفوز في مباراتيه الماضيتين بالدوري، حيث كان قد فاز على الأخدود بهدفين مقابل هدف، كما فاز على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أزمة جديدة بين كريم بنزيما واتحاد جدة

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن الفرنسي كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة،  أحد المرشحين للتواجد مع منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

وذكرت الصحيفة أن بنزيما يخضع لنفس المعايير التي يخضع لها النجوم المرشحة للانضمام إلى المنتخب الأولمبي.

وأكدت ان كريم بنزيما يحتاج إلى موافقة نادي الاتحاد من أجل الذهاب إلى المسابقة، فضلًا عن أن مستواه الفني عامل حاسم للذهاب إلى الحدث الأضخم في العالم.

وتشكل العلاقة المذبذبة بين بنزيما ونادي الاتحاد أزمة حاليًا قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والتي تقام في يوليو المقبل.

وتلقى فريق اتحاد جدة  ضربة موجعة بعدما تعرض مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيما لانتكاسة مفاجئة بشأن تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا على مستوى الظهر، مما قد يزيد من مدة غيابه عن الملاعب خلال الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن بنزيما يعاني من آلام قوية على مستوى الظهر، أبعدته عن آخر 4 مباريات لفريق الاتحاد ببطولتي دوري أبطال آسيا ودوري روشن السعودي للمحترفين.

شارك بنزيما لمدة 5 دقائق فقط في التدريبات الجماعية الأخيرة الخاصة بالاتحاد، بحسب الرياضية، قبل أن يغادر سريعًا عقب شعوره بعودة آلام الظهر مجددًا.

وأضافت التقارير أن الجهاز الطبي لفريق الاتحاد قرر خضوع بنزيما لعدة جلسات تأهيلية جديدة على موضع الإصابة، دون تحديد موعد عودته إلى التدريبات والمباريات.