رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. ظهور معتمر عملاق في صحن المطاف بالحرم المكي

نشر
الأمصار

ظهر معتمر عملاق طويل القامة أثناء الطوف بصحن المطاف في الحرم المكي، وفق فيديو نشرتها القناة الإخبارية السعودية، ودائما ما يمتلئ صحن المطاف في الحرم المكي عن أخره خلال عمرة شهر رمضان الكريم.

وقد دعت وزارةُ الحج والعمرة ضيوفَ الرحمن إلى الالتزام بعدد من التعليمات والإرشادات لتخفيف الزحام بالمسجد الحرام لأداء عمرة ميسرة في رمضان.

وقال حساب الوزارة على منصة "إكس" لضيف الرحمن: تذكر في رمضان تتضاعف أعداد المعتمرين والمصلين، وبالتعاون نعتمر جميعًا بيسر وطمأنينة.

وأضافت الوزارة: أحرص على اختيار الأوقات الأقلّ ازدحامًا والتعاون مع المنظمين والمرشدين، والتقيد بتوجيهات أفراد الأمن والالتزام بمسارات الدخول والخروج.

خطيب المسجد الحرام: كل خير وعبادة في ليلة القدر كعمل 83 سنة

ومن ناحية أخرى، قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني في خطبة اليوم الجمعة: " أن شهر رمضان شهر عظيم حقاً شرف الله به هذه الأمة المحمدية، وجعل فيها حدثاً عظيماً يتكرر في حياة الإنسان في كل عام مرة إنها ليلة القدر ، وهي في العشر الأواخر من رمضان على وجه القطع واليقين وفي أوتارها آكد، قال عليه الصلاة والسلام : تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر . رواه البخاري.

وأضاف الشيخ عبدالله: "قد قضى الخالق عز وجل أن يكون كل عمل من أعمال الخير والعبادة والذكر في هذه الليلة بقدر جزاء من عمل 83 سنة وهي ألف شهر لأن ليلة القدر خير من ألف شهر ، وقد أنزل الله في شأنها كتاباً ذا قدر بواسطة ملك ذي قدر على لسان رسول ذي قدر لأمة ذات قدر، ولأنه يقدر فيها ويفرق فيها كل أمر حكيم، من أتى فيها بالطاعات صار ذا قدر وشرف عند الله عزوجل، قال تعالى : (أنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر).

وأوصى الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني المسلمين بالطاعة والتقوى، فهما الطريق الموصل إلى عتبة الله الرحمن الرحيم، والذي تتجلى رحمته سبحانه وتعالى في قوله (ورحمتي وسعت كل شيء).