رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خطيب المسجد الحرام: كل خير وعبادة في ليلة القدر كعمل 83 سنة

نشر
خطيب المسجد الحرام
خطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني في خطبة اليوم الجمعة: " أن شهر رمضان شهر عظيم حقاً شرف الله به هذه الأمة المحمدية، وجعل فيها حدثاً عظيماً يتكرر في حياة الإنسان في كل عام مرة إنها ليلة القدر ، وهي في العشر الأواخر من رمضان على وجه القطع واليقين وفي أوتارها آكد، قال عليه الصلاة والسلام : تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر . رواه البخاري.

خطيب المسجد الحرام يلقي خطبة اليوم الجمعة

وأضاف الشيخ عبدالله: "قد قضى الخالق عز وجل أن يكون كل عمل من أعمال الخير والعبادة والذكر في هذه الليلة بقدر جزاء من عمل 83 سنة وهي ألف شهر لأن ليلة القدر خير من ألف شهر ، وقد أنزل الله في شأنها كتاباً ذا قدر بواسطة ملك ذي قدر على لسان رسول ذي قدر لأمة ذات قدر، ولأنه يقدر فيها ويفرق فيها كل أمر حكيم، من أتى فيها بالطاعات صار ذا قدر وشرف عند الله عزوجل، قال تعالى : (أنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر).

وأوصى الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني المسلمين بالطاعة والتقوى، فهما الطريق الموصل إلى عتبة الله الرحمن الرحيم، والذي تتجلى رحمته سبحانه وتعالى في قوله (ورحمتي وسعت كل شيء).

السعودية تفتتح أول جامع في العالم مشيّد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

ومن ناحية أخرى، استقبل أول جامع في العالم شيد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المعروف باسم «جامع المرحوم عبد العزيز عبد الله شربتلي» المصلين في مدينة جدة السعودية. 

وأُنشئ هذا الجامع الجديد الذي بُني على مساحة 5600 متر مربع بمبادرة من سيدة الأعمال السعودية وجنات محمد عبد الواحد، إهداءً إلى روح زوجها الراحل. 

وقد استغرق تشييده قرابة 6 أشهر بواسطة 4 طابعات إنشائية من إنتاج شركة «جوانلي» (Guanli) الصينية. ونقلت تقارير صحافية سعودية عن السيدة السعودية أنها أرادت المساهمة في إدخال هذه التقنية الحديثة إلى السعودية لتكون من أوائل الدول المستخدمة لها، ليصبح بذلك أول جامع في العالم يُبنى بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد.