رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين

نشر
المواد المخدرة
المواد المخدرة

كشف جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، أغرب طرق تهريب المخدرات فيما ألقى القبض على المتورطين في البصرة. 

وذكر بيان، أن "المتهمين كانوا ضمن شبكة لتجارة المخدرات مكونة من (11) شخصاً وتنشط في محافظات (البصرة وبغداد والديوانية والكوت)".

وأضاف البيان أن "مفارزنا تمكنت في بادِئ الأمر من القبض على أحد أفراد الشبكة متلبساً بالمواد المخدرة وهو ناقل رئيسي بين المحافظات، ومن ثم الإطاحة بباقي المتهمين".

وأشار الى أن "القوة عثرت على كميات من مادة الكريستال المخدرة مخبأة داخل حبات الجوز".

العراق يعلن القبض على متورطين بابتزاز مقاول

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على متورطين بابتزاز مقاول.

وذكر بيان للأمن الوطني، انه "بناءً على معلومات إستخبارية دقيقة عن قيام إثنين من المتهمين بعمليات إبتزاز طالت مواطنين عدة ولاسيما المقاولين للسماح لهم بدخول المناقصات والمزايدات الخاصة ببعض مشاريع محافظة الموصل، كان آخرها إبتزاز أحد المقاولين في تكريت بمبلغ مالي مقداره 20 ألف دولار وسيارة نوع جيب بدون لوحات، تم إستحصال الموافقات القضائية لنصب كمين محكم وإستدراجهما من محافظة صلاح الدين إلى محافظة نينوى والإطاحة بهما بالجرم المشهود أثناء تحويلهما لمبلغ من المال إلى خارج العراق".

واضاف "جرى إحالة المتهمَين إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

العراق يعلن الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى.

وذكرت الوكالة، في بيان، أنها "تواصل عملياتها النوعية للقضاء على الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية، حيث رصدت مفارز الوكالة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة ديالى، معلومات تفيد بوجود شبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية".

وأضافت أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية والتأكيد من صحة المعلومات، وتم إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة المتكونة من ثلاثة متهمين وذلك بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية"، مؤكدة "إحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل".

العراق.. ضبط موظفين بتهمة سرقة معدات مشاريع في ديالى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، عن ضبط 5 من مُوظَّفي مُديريَّة توزيع كهرباء مُحافظة ديالى؛ لتورُّطهم بسرقة موادّ من أحد المشاريع.

وذكرت الهيئة، في بيان، أنَّ "فريق عمل شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى تمكَّن بالتنسيق مع شرطة الكهرباء من ضبط خمسة مُهندسين وعمَّال في مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى؛ على خلفيَّة تنظيمهم "أوراق خروجيَّة" لموادّ كهربائيَّة من أحد المشاريع في المحافظة"، مُشيراً إلى أنَّ "الموادَّ تضمَّنت "بكرات قابلـوات"عملاقة، وأسلاكاً وأعمدة و"فناجين" وموادّ أخرى".

وأضافت أن "الفريق تمكَّن خلال العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائـيَّةٍ، من ضبط الموادّ التي تمَّ إخراجها في داخل بستان يعود إلى أحد المقاولين، والأعمدة والأسلاك التي كان المُتَّهمون يرومون تقطيعها وبيعها في الأسواق المحليَّـة".

ونوَّهت بـ"تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات الجرميَّة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق النزاهة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بديالى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة بحقّهم".