رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يجري حملات رقابية على الأسواق التجارية

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذه حملات رقابية على الأسواق التجارية في عموم المحافظات لمنع المضاربين بالأسعار خلال شهر رمضان المبارك ، فيما أشار إلى اتلاف 94 طناً من المواد الغذائية.

وذكر الجهاز في بيان له، أنه "مع حلول شهر رمضان المبارك واستناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء نفذت مفارز الأمن الاقتصادي في الجهاز حملات رقابية لمتابعة الأسواق والمحال التجارية لمنع التلاعب بأسعار المواد الغذائية ومحاسبة المخالفين عبر الإجراءات القانونية".


وأضاف أن "الحملة شملت عموم محافظات البلاد، واسفرت عن ضبط وإتلاف نحو (94) طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالتنسيق مع الفرق الصحية" ،لافتاً إلى أنه "جرى احالة المخالفين إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق.. الأعرجي يبحث سبل تطوير قدرات الجيش مع الناتو

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع وفد من مجلس حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي - أوردته قناة "السومرية نيوز" - أن الأخير استقبل، وفدًا ممثلاً عن مجلس حلف شمال الأطلسي، ضم سفراء دول ألمانيا وهولندا وإيطاليا في الحلف، بحضور سفير بعثة الحلف في العراق، رونالد سوليمناز، حيث تناول اللقاء، بحث تطوير علاقات التعاون بين العراق وحلف شمال الأطلسي، لاسيما في مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.


وأكد الأعرجي، أن علاقة العراق مع حلف الناتو علاقة مهمة وأساسية وإستراتيجية وتخللتها سنوات من التعاون المشترك والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية، مشيدا بتنامي العلاقة مع الحلف وبما قدمه من إمكانيات تدريبية لرفع قدرات القوات العراقية.

وأشار إلى أن العراق يتطلع لمزيد من التعاون المشترك بين بعثة الناتو ووزارتي الدفاع والداخلية العراقية، مشيدًا بالعلاقة مع البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا سعي العراق لإنشاء علاقة طويلة الأمد بين الجانبين.
وأوضح أن إنهاء مهمة التحالف الدولي لن يؤثر على العلاقة مع بعثة الناتو في العراق، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وجه بتلبية جميع متطلبات الأجهزة الأمنية، مبينا أن مطلب العراق لإنهاء مهمة التحالف الدولي جاء بعد انتهاء مبررات وجوده.

العراق.. المندلاوي يقدم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان

قدم رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال المندلاوي في تدوينة له على منصة (x)، "نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات إلى شعبنا العراقي العزيز والشعوب الإسلامية في كل أرجاء العالم، بمناسبة حلول الشهر الفضيل، شهر رمضان الكريم، سائلين الله أن يوفقنا فيه لخدمة أمتنا، والعمل من أجل تحقيق تطلعات وآمال شعوبنا، وأن يمن علينا ببركاته ورحمته في هذا الشهر المبارك".