رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم 29 مارس 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر مناطق غرب البلاد بكتلة هوائية ساخنة مصحوبة برياح جنوبية شرقية نشطة أحيانا، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

طقس ليبيا اليوم

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس، أن الطقس سيكون مستقرا نسبيا على مناطق الشمال الشرقي.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلي ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار غدا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظا غدا.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب ومن المتوقع ظهور ضباب خلال الليل وفي الصباح الباكر غدا على مدينة طبرق وضواحيها والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل زيادة بداية من الغد.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال خاصة على غدامس و الحمادة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية.

وكان  توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا ، أن تكون حالة السماء على مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي  صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من يوم الأربعاء ، والرياح غربية معتدلة السرعة, وتتحول تدريجياً من مساء اليوم إلى جنوبية شرقية فجنوبية تنشط أحياناً بداية من يوم الغد مما قد تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (18–23)مْ.

كما توقع المركز في نشرته اليومية أن تكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد ، قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم مع احتمال سقوط أمطار خفيفة خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر ، والرياح غربية نشطة السرعة وتكون يوم الغد متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة منخفضة هذا اليوم ،حيث تتراوح مابين (13–19)مْ, وتسجل زيادة من يوم الغد.