رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. التصادق على النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم

نشر
الأمصار

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الخميس، على النتائج الأوّلية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم، وفق ما أعلنها رئيس الهيئة فاروق بوعسكر.

وأكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، خلال ندوة صحفية للهيئة اليوم الخميس، أن عمليات الاقتراع والفرز جرت في كنف الشفافية والنزاهة .

تونس: فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الوطني 21 مارس الجاري

الأمصار

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الإثنين، فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم من 21 إلى 23 مارس الجاري.

تونس.. ضبط عنصر تكفيري متهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي

تمكنت عناصر الأمن في تونس من  ضبط عنصر تكفيرى فى ولاية المنستير، وذكر الحرس الوطنى التونسي ـ فى بيان ـ إنه فى إطار تعقب العناصر التكفيرية تمكنت دورية من الحرس الوطنى من ضبط هذا العنصر بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى.

 وأوضح الحرس أن المتهم صدر بحقه أحكام بالسجن لمدة 20 عاما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهم.

وكان الحرس الوطنى التونسى قد أعلن يوم السبت الماضي ضبط عنصر تكفيرى فى حى المنشية وسط مدينة القيروان، مضيفا أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 3 سنوات.

مباحثات مشتركة بين تونس وكوريا الجنوبية من أجل تعزيز التعاون بين البلدين

صرح وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، أن بلاده حريصة على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي (التونسي ـ الكوري ـ الإفريقي).

وكان قد ألتقى عمار، بممثل الحكومة الكورية والمدير التنفيذي للقمة الكورية الإفريقية جونج كيهونج، وفقا لبيان للخارجية التونسية - وأشاد بالمستوى المتميز للعلاقات بين تونس وكوريا وببرامج التعاون الثنائي ذات الطابع الملموس، والتي تتطابق مع أولويات تونس، لاسيما في مجال الاستثمار والحوكمة الرشيدة، مشددا على أهمية تطوير التعاون متعدد الأطراف والشراكات المربحة للجانبين على غرار الشراكة الكورية الإفريقية.

تونس: إحباط 30 عملية هجرة غير مشروعة وإنقاذ 614 مجتازا

أعلنت الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس البحري في تونس، إحباط 30 عملية إجتياز للحدود البحرية ، ونجدة وإنقاذ 614 مجتازا من بينهم تونسيان، والبقية يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى جانب انتشال جثتين آدميتين، تمت إحالتهما على أنظار مصالح الصحة العمومية.

كما أوردت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ نشرته أمس الأحد، أنّ وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس، تمكنت في إطار عمل مشترك مع أفواج الطلائع والتدخلات السريعة وحفظ النظام المركزي والجهوي، من ضبط 22 شخصا مفتشا عنهم من منظمين ووسطاء لعمليات هجرة غير نظامية عبر البحر.

الحرس البحري بالوسط: إنقاذ 614 مجتازا.. انتشال جثتين وضبط 22 منظما

وأضافت أنه تم في إطار هذا العمل المشترك، تحطيم 437 خيمة عشوائية تم إستغلالها من طرف مجتازين يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، وحجز 27 مركبا بحريا وثلاثة محركات بحرية وكمية من المحروقات.

وأكدت الادارة العامة في بلاغها، أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن الموقوفين.