مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدوسري والبريكان يقودان هجوم منتخب السعودية أمام طاجيكستان

نشر
الأمصار

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن التشكيل الأساسي المقرر أن يخوض به مواجهة طاجيكستان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

 

ويسعى الأخضر السعودي لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات قبل الجولتين الأخيرتين، حيث يتصدر الأخضر مجموعته السابعة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول 3 مباريات.

 

 تشكيل منتخب السعودية:

 

حراسة المرمى

: محمد العويس.

الدفاع

: حسن كادش - علي لاجامي - عون السلولي.

الوسط

: محمد البريك - مختار علي - محمد كنو - أيمن يحيى.

الهجوم

:  سالم الدوسري - عبدالله رديف - فراس البريكان.

ويحتل منتخب السعودية صدارة ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وأسيا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها وتسجيل 7 أهداف والحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

بينما تواجد منتخب طاجيكستان في المرتبة الثانية بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3.

ويحتاج منتخب السعودية إلى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لضمان التأهل رسميًا الى منافسات بطولة كأس أسيا القادمة وبلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

بينما يمنى منتخب طاجيكستان النفس بتحقيق الانتصار على حساب السعودية ومطاردة قمة المجموعة السابعة وتقليص الفارق مع المتصدر لضمان التأهل الى كأس أسيا القادمة.

ويغيب عن منتخب السعودية كل من عبدالإله المالكي وعبدالرحمن غريب بسبب شعورهما في المران الأخير بآلام في الركبة.

كما استبعد من قائمة المنتخب السعودي سعود عبد الحميد بسبب وفاة والده، وناصر الدوسري الذي لم يكمل برنامجه التأهيلي بعد.

ووفقًا لنظام التصفيات في قارة آسيا، يشارك في الدور الثاني أعلي 26 منتخبًا في تصنيف فيفا، بالإضافة إلى المتأهلين من الدور الأول، تم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وتقام مباريات المجموعات في الفترة من نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يتأهلون إلى كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، سيتم إجراء قرعة سيتم توزيع فيها الـ18 منتخبًا المتأهلين إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، بينما يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع من التصفيات.

وفي الدور الرابع، كما ذكرنا سابقًا سيشارك به أصحاب المركزين الثالث والرابع من الدور الثالث، سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.

وستقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتين الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.