رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يتلقى صدمتين جديدتين قبل معركة طاجيكستان

نشر
الأمصار

تلقى المنتخب السعودي صدمتين قبل معركة طاجيكستان، المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.



ويعاني المنتخب السعودي عدة غيابات قوية قبل مواجهة طاجيكستان متمثلة في كل من سعود عبدالحميد وعلي البليهي وناصر الدوسري ووليد الأحمد وعبدالله الخيبري ومتعب الحربي.

وبحسب ما ذكره المركز الإعلامي للمنتخب السعودي، فإن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تلقى صدمتين بإصابة الثنائي عبدالإله المالكي لاعب وسط الهلال وعبدالرحمن غريب نجم النصر.

 

 

وأوضح "المالكي تعرض للإصابة على مستوى الركبة خلال التدريبات الأخيرة قبل مواجهة طاجيكستان وهو نفس الأمر بالنسبة لغريب".

من جانبه، أوضحت صحيفة "الرياضية" أن "المالكي تعرض للإصابة بشكل مفاجئ خلال التدريب على الكرة من لمسة واحدة، ليغادر المران مباشرة.

كذلك غادر عبدالرحمن غريب المران مشتكيا من نفس الإصابة، ليتلقى "الأخضر" صدمتين قبل المباراة المرتقبة.

ولم يتضح حتى الآن حجم إصابة المالكي وغريب وموقفهما من المشاركة ضد طاجيكستان من عدمه.

 

وكشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الثلاثاء عن اتخاذ الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية قرارًا باستبعاد ناصر الدوسري من قائمة منتخب السعودية ضد طاجيكستان.

وأكدت صحيفة " الرياضية" السعودية أن ناصر الدوسري لاعب وسط الأخضر خرج من حسابات مانشيني بسبب الإصابة.

ناصر الدوسري يغادر معسكر منتخب السعودية بسبب الإصابة

وغادر الدوسري معسكر منتخب السعودية بعد تقرير طبي أكد حاجته للخضوع للعلاج ولبرنامج تأهيل خاص به.

ويعد الدوسري رابع إصابة في صفوف المنتخب السعودية الذي يواصل تحضيراته استعدادًا لمواجهة طاجيكستان في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وفي وقت سابق غادر معسكر منتخب السعودية كلاً من وليد الأحمد ومتعب الحربي وعبد الله الخيبري بسبب الإصابة. 

وفي سياق متصل يكثف منتخب السعودية تدريباته اليوم الأحد استعدادًا لمواجهة طاجيكستان.

ويخوض منتخب السعودية مواجهة قوية ضد طاجيكستان يوم الثلاثاء القادم خارج الديار في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا. 

ويحتل منتخب السعودية حاليًا صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط ويطمح في مواصلة أدائه القوي من أجل حسم التأهل لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا فيما يحتل منتخب طاجيكستان وصافة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط. 

وحقق منتخب السعودية الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان، خلال المواجهة التي جمعتهما  ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الـ 7 بينما توقف رصيد منتخب طاجيكستان، عند النقطة الرابعة في وصافة المجموعة.

وراوغ صالح الشهري لاعب منتخب السعودية من لاعب منتخب طاجيكستان، ليقوم الأخير بعرقلته داخل منطقة الجزاء حيث طالب اللاعبون بركلة جزاء ليشير الحكم لاستكمال اللعب.

وتلقى سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي تمريرة من محمد كنو على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ثم اتخذ قرار التسديد من على بعد لتسكن الكرة على يمين حارس مرمى منتخب طاجيكستان.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة السابعة وإلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان.