رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يكثف تحضيراته لمواجهة الفلبين.. صور

نشر
الأمصار

كثّف المنتخب العراقي من تحضيراته الميدانية والفنية، خلال الحصة التدريبية التي خاضها اليوم الأحد على ملعب ريزال التذكاري بالعاصمة الفلبينية.
 

وعقد المدير الفني الإسباني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات؛ حيث تحدث معهم عن رؤيته للمباراة المقبلة وما سيدور بالحصة التدريبية.

وخاض اللاعبون بعد ذلك تدريبات الإحماء ثم بعض الجمل التكتيكية التي يعتزم كاساس تطبيقها خلال مباراة الفلبين.

وشهدت التدريبات حضورًا متواصلاً لكل من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والنائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود وعضو الاتحاد أحمد الموسوي.

ويحل العراق، ضيفا على الفلبين، الثلاثاء المقبل، في رابع جولات التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 بعدما فاز بنتيجة 1-0 على ملعب مدينة البصرة الرياضية.

ويتصدر منتخب العراق، جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا صاحبة الوصافة، فيما تمتلك الفلبين، نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين عن فيتنام صاحبة المركز الثالث.

وفاز منتخب العراق على ضيفه الفلبين، بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة البصرة الرياضية، في ثالث جولات التصفيات المشتركة المؤهلة لـ مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

هدف اللقاء الوحيد لمنتخب العراق حمل توقيع مهند علي نجم أسود الرافدين في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب العراق إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بالعلامة الكاملة بعد مرور 3 جولات، بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا صاحبة الوصافة.

 

فيما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين عن فيتنام صاحبة المركز الثالث.

ويحل المنتخب العراقي، ضيفا على الفلبين، الثلاثاء المقبل، في رابع جولات التصفيات الآسيوية المشتركة.

منتخب سوريا يتعادل مع ميانمار

سقط منتخب سوريا في فخ التعادل مع نظيره ميانمار، بنتيجة 1-1، اليوم الخميس، على ملعب ثوفونا، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

تقدم منتخب ميانمار بالهدف الأول في الدقيقة 35 عن طريق المدافع سو مو كياو من متابعة لرأسية مونج مونج لوين داخل منطقة الجزاء.

وأجرى هيكتور كوبر مدرب سوريا، تبديلين عند الدقيقة 60 بدخول علاء الدين الدالي بدلا من مارديك مارديكيان، وداليهو إيراندست بدلا من محمود الأسود.

ونجح علاء الدين الدالي في تسجيل هدف التعادل لنسور قاسيون في الدقيقة 71، بعدما استغل خطأ مدافع ميانمار في تشتيت الكرة داخل المنطقة، وسددها مباشرة في الشباك.

 

وارتفع رصيد سوريا إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط عن اليابان صاحبة الصدارة.

وحصد منتخب ميانمار، نقطته الأولى، ليستقر في ذيل الترتيب، بفارق نقطتين عن كوريا الشمالية صاحبة المرتبة الثالثة.