رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 7 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في البرازيل

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في البرازيل، اليوم السبت، أن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء هطول الأمطار الغزيرة على ولاية "ريو دى جانيرو".

وذكرت قناة "إيه بى سي" الأمريكية، أنه تم إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 4 أعوام عقب قضائها أكثر من 16 ساعة تحت الطين فى مدينة "بتروبوليس" التي تبعد 69 كيلومترا شمال ولاية "ريو دى جانيرو"، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها من أجل الوصول إلى الأشخاص المتضررين جراء الأمطار الغزيرة.

وأشارت السلطات في البرازيل، إلى أنه تم إنقاذ نحو 100 شخص.

رئيس البرازيل يُهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية

هنأ رئيس البرازيل «لويس إيناسيو لولا دا سيلفا»، الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم رئيس البرازيل، في تصريح صحفي، إن لولا دا سيلفا، أرسل برقية تهنئة لبوتين.

وتلقى الرئيس الروسي عددا من الاتصالات الهاتفية من عدد من الزعماء اليوم الأربعاء لتهنئته بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

ووجه زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد إعلان اللجنة المركزية للانتخابات الروسية فوزه في الانتخابات الرئاسية التي بدأت يوم 15 وانتهت يوم 17 مارس الجاري.

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل أصوات الناخبين.

وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقما قياسيا في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن.

الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير خارجية البرازيل

جانب من اللقاء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأطلع عباس، الوزير الضيف على آخر مستجدات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وكذلك في الضفة الغربية ومدينة القدس، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا فورا.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل قطاع غزة، وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين.

وقال الرئيس: إن الأمر العاجل والأولوية بالنسبة لنا هي منع اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح التي نزح اليها أكثر من 1.5 مليون فلسطيني فيها، ما سيوقع كارثة إنسانية، داعيا إلى جهد دولي أكبر لمنع إسرائيل من شن هجوم كهذا، وإلزام إسرائيل على وقف عدوانها فورا، وفتح جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة لإدخال المساعدات الإغاثية، والبدء بإعادة الإعمار.

وأعرب عباس، عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تجمع فلسطين والبرازيل، مشيدا بمواقف البرازيل والرئيس لولا دا سيلفا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية، خاصة تصريحاته الأخيرة حول ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في غزة.