رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزيرة المالية تتعهد باستثمار عقارات الدولة في بريطانيا

نشر
الأمصار

تعهدت وزيرة المالية في العراق طيف سامي، اليوم السبت، باستثمار عقارات الدولة العراقية في بريطانيا.

وقال بيان للوزارة، إنه "على هامش زيارة وزيرة المالية طيف سامي والوفد المرافق لها إلى لندن لحضور الاجتماع المنعقد مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) أجرت الوزيرة والكادر المتقدم في الوزارة، زيارة تفقدية إلى عقارات الدولة في لندن، وشملت كلا من مبنى مصرف الرافدين ومبنى شركة التأمين العراقية في العاصمة البريطانية لندن".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تخللتها متابعة العقارات والاطلاع على التفاصيل والوقوف على أهم المشاكل التي تعاني منها". 

ووعدت "بإيجاد الحلول المناسبة لها واستثمارها بالشكل الصحيح، كونها تقع في أهم المراكز التجارية والاقتصادية من الأسواق المالية الدولية التي تمثل المملكة المتحدة مركزها الأكبر في العالم".

العراق.. السوداني يستضيف عددًا من عمال النظافة في بغداد على مائدة الإفطار

استضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، عدداً من عمّال النظافة العاملين في أمانة بغداد في العراق، على مائدة الإفطار لشهر رمضان المبارك، بحضور السيد أمين بغداد.

وبين سيادته أن هذه الاستضافة تأكيد على اعتزازنا بعمّال النظافة، وتكريمهم والإشادة بعملهم المشرّف الذي يدعو للافتخار، حيث يضطلع أبناء العراق وشبابه بمسؤولية تأمين ما تستحقه بغداد من مظهر نظيف وحفاظ على جمالها.

وأكد السيد السوداني أن نظافة العاصمة مسؤولية كل القطاعات الخدمية، وتحتاج إلى المزيد من التطوير، خاصة ما يتعلّق بتدوير النفايات، إذ سيجري التعاقد قريباً مع إحدى الشركات المختصة بهذا المجال، فضلاً عن أهمية تقديم العاصمة بوجه يليق بتاريخها وسمعتها.

واستمع سيادته إلى مشاكل العاملين، وأهم العقبات الإدارية والتشغيلية التي يواجهها عدد منهم، ووجه بإزالتها، وتابع سير تنفيذ ملف استحقاقات الأراضي المخصصة للعاملين في أمانة بغداد، كما استفسر من الحضور عن مستوى تعاون الأهالي معهم في الحفاظ على النظافة التي وصفها بأنها مسؤولية تضامنية، يتحمل المواطن نصيبه منها، لتبقى العاصمة وجهاً حضارياً أمام الزائرين، خاصة في الدوائر البلدية التي تشهد زخماً إضافياً في أيام المناسبات الدينية والزيارات.

السوداني يؤكد مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل نقيب صيادلة العراق حيدر فؤاد الصائغ والوفد المرافق له".