رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يدين الهجوم الإرهابي في موسكو

نشر
الأمصار

أدان رئيس الصومال حسن شيخ محمود الهجوم  الإرهابي الذي وقع مساء أمس الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو.

وأعرب فخامة الرئيس عن تعازيه الحارة لروسيا حكومةً وشعباً في هذا الحادث المروع،مؤكداً تضامن الصومال مع الحكومة والشعب الروسي في هذا الوقت العصيب.

وشن مسحلون يرتدون الزي العسكري هجوماً ،الليلة الماضية،على قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو، حيث أسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 60 شخصا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

الصومال.. الإفراج عن 116 سجينًا بمناسبة شهر رمضان

أمرت النيابة العامة بجمهورية الصومال الفيدرالية الإفراج عن 116 سجينًا  بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأشار نائب المدعي العام، السيد فرحان حسين محمد، أن إطلاق سراح 116 سجينا إثر عفو رئاسي عنهم؛ بمناسبة شهر رمضان ، مشيرا الى أن غالبيته منهم حكمت بأحكام متفاوتة بسبب اتهامهم بارتكاب جرائم بسيطة، وحصل بعضهم على أغلبية الأحكام الصادرة بحقهم.

الصومال .. قائد الجيش يتفقد وحدات مدينة حرطيري

 تفقد قائد الجيش الصومالي العميد إبراهيم شيخ محي الدين ، وحدات من الجيش في مدينة حرطيري التابعة لإقليم مدغ وسط البلاد.

تهدف الزيارة إلى تفقد الصفوف الأمامية لقوات الجيش الوطني،مؤكدا أن أولوية تحرير المناطق قليل المتبقية تحت سيطرة فلول مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة .

وألقى قائد القوات الجيش كلمة أعرب خلالها عن إعتزاز القوات الجيش الوطني  بالتعاون مع السكان المحليين بالجهود التي تبذلها في تصفية لإرهابيين، مضيفا أن النضال ضد العدو الإرهابي لتحرير المناطق المتبقية ستستمر حتي يتم القضاء على الإرهاب من كافة ربوع البلاد.

الرئيس الصومالي يدشن خدمات الجيل الخامس في البلاد

دشن رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود ،الليلة الماضية ، المرحلة الثانية من خدمات شبكة الجيل الخامس (5G) التي نفذتها شركة هرمود للاتصالات في العاصمة وبعض مناطق البلاد.

أشار الرئيس الصومالي خلال مناسبة التدشين ثمن كافة الجهود المبذولة في توصل هذه الخدمة  في البلاد ، قائلا:” هذه خطوة نحو العصر الجديد في البلاد وبداية الفرص اللامحدودة ودورها الرئيسي في النمو الاقتصادي للبلاد.