رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يقرر إيقاف قيد أندية الشباب والفتح السعودى 3 فترات مقبلة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بإيقاف قيد أندية الشباب والفتح السعودي لـ 3 فترات مقبلة بعد عدم التزامهما بسداد بعض المستحقات المالية.

قالت صحيفة " الرياضية " السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم منع الشباب من القيد لثلاث فترات مقبلة حتى يتم سداد المطالبة المترتبة عليه دون أن يكشف أسبابها.

أشارت الصحيفة إلى أن قرار منع الشباب صدر فى 15 فبراير الماضي، فيما صدر قرار المنع على نادي الفتح 15 مارس الجاري قبل 5 أيام، دون الكشف أيضًا عن الأسباب.

شددت الصحيفة على استمرار إيقاف أندية سعودية أخرى وهي الفيصلي والسد والرياض والشعلة والوحدة وأحد والعين ما بين الإيقاف لمدة فترتين وثلاث.

أضافت الصحيفة أن المنع من التسجيل كان حاصر عددًا من الأندية السعودية في الفترات الماضية يتقدمها النصر والاتحاد، فيما لا تزال قضية إيقاف أهلي جدة عن التسجيل معلقة لدى محكمة التحكيم الرياضي " كاس " دون قرار نهائي.

ويتربع فريق الهلال على عرش صدارة ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، برصيد 68 نقطة جمعها من 24 مباراة خاضها الزعيم في الدوري السعودي حتى الآن، حيث حقق 22 انتصارا وتعادلين، ولم تتلق كتيبة خورخي خيسوس الهزيمة.

الخليج يتعادل سلبيًا مع الشباب في الدوري السعودي

شارك المهاجم المصري محمد شريف فى مباراة فريقه الخليج أمام ضيفه الشباب، التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، باستاد " الأمير محمد بن فهد"، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

وشارك محمد شريف بديلا مع فريقه الخليج من الدقيقة 70، حتى نهاية المباراة، بعدما تواجد على مقاعد البدلاء.

وبذلك يتعادل الخليج للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل أمام نظيره الحزم في الجولة الماضية بالدوري السعودي، ويعاني الفريق من غياب الانتصارات في آخر 4 مباريات حيث تعادل مباراتين وخسر مثلهما.

ويحتل فريق الخليج المركز الثاني عشر في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 24 نقطة، بينما يتواجد الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة.

شارك محمد شريف أساسيًا مع الخليج أمام الحزم في المباراة الماضية منذ بداية المباراة، لكنه خرج في الدقيقة الأخيرة، حينما استبدل بزميله عبدالله السالم.

وأحرز محمد شريف 4 أهداف مع فريقه في بطولة الدوري السعودي وصنع هدفًا آخر خلال الموسم الجاري 2023-2024.