رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يفلت من كمين الشباب بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

اقتنص فريق النصر فوزًا مستحقًا بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، في ديربي الرياض ضمن لقاءات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

الشباب ضد النصر

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كريستيانو رونالدو، أندرسون تاليسكا هدفين في الدقائق 21، 47 و86 على التوالي لصالح فريق النصر، بينما سجل يانيك كاراسكو، وكارلوس جونيور هدفي الشباب في الدقيقتين 45 و67 على التوالي.

بهذه النتيجة يتواجد فريق النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 52 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 3 مواجهات وتسجيل 60 هدفًا وتلقي 26.

بينما تواجد فريق الشباب في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مثلها، والخسارة في 9 لقاءات وتسجيل 22 هدفًا وتلقي 28.

ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 22 هدفًا بعد تسجيله هدفًا في المباراة اليوم.

نادي النصر

وجاء تشكيل الشباب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العبسي.

خط الدفاع: نادر شراري، رومان سايس، إياجو سانتوس، حمد اليامي.

خط الوسط: جوستافو كويلار، إيفان راكيتيتش، متعب الحربي.

خط الهجوم: كارلوس جونيو، حبيب ديالو، يانيك كاراسكو.

بينما جاء تشكيل الشباب كالتالي:

حراسة المرمى: وليد عبد الله.

خط الدفاع: أليكس تيليس، ايميرت لابورت، عبد الإله العمري.

خط الوسط: علي لاجامي، مارسيلو بروزوفيتش، عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: أنديرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني.

تاريخ مواجهات النصر والشباب في الدوري السعودي

وعلى مستوى مواجهاتهما في الدوري السعودي، خاض الفريقين 31 مباراة، فاز كل منهما في 11 منها، إلا أن النصر يمتلك أفضلية بسيطة في الأهداف، حيث أن سجل 37 هدفًا في شباك الشباب مقابل استقباله 35.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة، بينما يأتي فريق الشباب في المرتبة العاشرة بـ24 نقطة.

ويدخل النصر بقيادة مديره الفني البرتغالي لويس كاسترو، مواجهة الشباب بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عقب الفوز على مواطنه الفيحاء ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة.

يفقد نادي النصر في مباراة اليوم كل من وسبينا وراغد النجار وسلطان الغنام وعبد الرحمن غريب ، فيما يغيب عن الشباب الثنائي يانيك كاراسكو وفيتينو بسبب الإصابة.

يُذكر أن السنغالي ساديو ماني وعبد الإله العمري مهددين بالغياب عن المباراة التالية بسبب تراكم البطاقات الصفراء.