رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: قريبون من التوصل لاتفاق تهدئة في غزة

نشر
الأمصار

كشف وزير الخارجية الأمريكي، عن اقتراب التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيناقش خلال جولته الحالية إلى الشرق الأوسط الحكم في غزة بعد الحرب.

 

 

وعن عملية رفح، أوضح « بلينكن»، في تصريحات لفضائية «العربية / الحدث»، طرح واشنطن بدائل لعملية إسرائيل في رفح، لافتًا إلى أنه سيناقشها مع الإسرائيليين في واشنطن، الأسبوع المقبل.

 

إلى ذلك قال وزير الخارجية الأمريكي إن لدى واشنطن تصورًا عن سلام دائم بالمنطقة سيبحثه مع اللجنة السداسية.

 

وفي موضوع المساعدات إلى غزة، أفاد بأن العمل بالجسر البحري إلى القطاع سيبدأ بعد أسبوعين، مشيراً إلى أن بلاده لا تزال تضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية.

 

كتائب القسام تعلن تدمير دبابتين إسرائيليتين في محيط مجمع الشفاء بـ غزة


أعلنت كتائب القسام الزراع العسكرية لحركة حماس، أنها استهدف دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافاه" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط مجمع الشفاء بمدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، في وقت سابق من اليوم، إنه بعد عودة المقاتلين من خطوط القتال؛ تم تأكيد تفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس بـ غزة.

وأعلنت كتائب القسام، في وقت سابق، استهداف 7 آليات لـ الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من الجنود في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقالت القسام، في بيان صحفي، إنها استهدفت 5 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في محيط مجمع الشفاء.

الاحتلال يرتكب 10 مجازر بحق عائلات في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 104 قتيل و 162 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 166 على قطاع غزة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 31923 قتيل و74096 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين في الخليل بينهم طفل وطبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، تسعة مواطنين في محافظة الخليل، بينهم طفل، وطبيب.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، باعتقال قوات الاحتلال الطبيب رشاد مرشد الزرو من مدينة الخليل، والشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي من مخيم الفوار جنوبا، ويعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.