رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يزعم العثور على 11 مليون دولار بمستشفى الشفاء في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية عن اكتشاف مهم أثناء عمليتها في مستشفى الشفاء في غزة، حيث عثرت على 11 مليون دولار كانت مخصصة للأنشطة الإرهابية وفقا لما نشره موقع جيورزاليم بوست الإسرائيلي.

وكشفت العملية، التي نفذتها قوات من اللواء 401 إلى جانب مقاتلين من شايطت 13 ووحدة دوفدفان والشاباك، عن المبلغ الكبير الذي تم تخصيصه لأغراض -زعم الإحتلال- أنها إرهابية.

بالإضافة إلى اكتشاف الأموال، كشف جيش الإحتلال أن أكثر من 3700 شخص مروا عبر نقطة التفتيش القريبة من المستشفى أثناء العملية، وتم اعتقال أكثر من 300 شخص. وكان من بين المعتقلين -حد زعم الإحتلال- العديد من المسؤولين الذين يشغلون مناصب رئيسية في حماس. 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 104 قتيل و 162 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 166 على قطاع غزة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 31923 قتيل و74096 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين في الخليل بينهم طفل وطبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين في محافظة الخليل، بينهم طفل، وطبيب.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، باعتقال قوات الاحتلال الطبيب رشاد مرشد الزرو من مدينة الخليل، والشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي من مخيم الفوار جنوبا، ويعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نضال مازن بلوط، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بني نعيم شرقا.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض، ان قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر باسل جمال محمد بريغيث (26 عاما)، والطفل محمد هيثم عادي (17 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلتهما إلى معسكر "عصيون" شمال الخليل.