رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع عدد حوادث المرور في تونس بنسبة 37 %

نشر
الأمصار

أفاد العقيد هيثم الشعباني، رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، بأن الإحصائيات المتعلقة بحوادث المرور سجلت في الفترة الممتدة من غرة جانفي إلى 18 مارس الجاري إنخفاضا كبيرا على المستوى الوطني ، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.


حيث، و على المستوى الوطني، إنخفض عدد حوادث المرور بنسبة 37 بالمئة و تراجع عدد قتلى الحوادث بنسبة 12 بالمئة.


كما سجلت ولاية القيروان بدورها إخفاضا ملحوظا في عدد الحوادث و القتلى منذ بداية العام الجاري مقارنة بالسنوات الماضية. حيث تم منذ غرة جانفي تسجيل 21 حادثا أسفر عن 12 قتيلا و 23 جريحا.
وقال العقيد هيثم الشعباني رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور إن القيروان المرتبة 5 وطنيا على مستوى القتلى، و المرتبة الأولى على مستوى خطورة الحوادث.

وكانت سجلت وحدات الحماية المدنية في تونس، وفاة 14 شخصا وإصابة 365 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق ما أفاد به المتحدث باسم الحماية المدنية.

وأضاف مصدر الحماية الوطنية، أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 434 تدخلا، بينها 121 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و296 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و29 تدخلا لإطفاء الحرائق.

الحرس البحري التونسي يواصل البحث عن قارب يقل 40 مهاجرًا فقد منذ أسبوع

ومن ناحية أخرى، تعاني تونس من أزمة التصدي للهجرة غير الشرعية إليها، حيث تواصل وحدات الحرس البحري عمليات البحث والتمشيط للعثور على قارب يقل نحو 40 مهاجرا تونسيا فقد أثره منذ أسبوع.

وأوضح المتحدث باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، أن لا معلومات حتى الآن عن المفقودين.

وتجري عمليات التمشيط في البحر في سواحل صفاقس والمهدية وعبر الجو من خلال مروحيات عسكرية.

وقال الجبابلي، إن البحث بدأ بعد أن تقدم أهالي المفقودين بطلب المساعدة من السلطات الأمنية ومعرفة مصير أبنائهم.

ووفق المعلومات الأمنية، غادر القارب سواحل المنطقة في الليلة الفاصلة بين يومي 10 و11 من الشهر الجاري في طريقه إلى السواحل الإيطالية، ولم تتوفر معلومات من الجانب الإيطالي بشأنه.

وشهدت سواحل تونس هذا العام تدفقات قياسية للمهاجرين عبر سواحلها إلى إيطاليا ولا سيما المهاجرين المنحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء المتواجدين بعشرات الآلاف في المدن الساحلية