رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المحمداوي يؤكد دعمه لتطوير جهوزية فرق "CBRN" في العراق

نشر
الأمصار

أكد نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن، قيس المحمداوي، اليوم الأربعاء، دعمه لتطوير جهوزية فرق "CBRN" في العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي استقبل علي عبد العزيز الياسري رئيس السكرتارية الدائمة لتطوير جهوزية فرق (CBRN) في العراق وفاضل عبد الحسين مدير عام دائرة المنظمات في وزارة الخارجية وأعضاء السكرتارية من الذين يمثلون وزارات الدفاع والداخلية والخارجية ومستشارية الأمن القومي وجهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات الوطني وهيئة التصنيع الحربي والحشد الشعبي والبيشمركة وهيئة المنافذ الحدودية ومديرية الصنف الكيميائي ومديرية الأمور الطبية العسكرية إلى جانب حضور عدد من ممثلي المديريات والقيادات المعنية".

وأكد الياسري- بحسب البيان- أن "اللقاء بنائب قائد العمليات المشتركة يأتي للتعريف بمهام وخطط عمل السكرتارية الخاصة بمتطلبات ومهام التصدي للتهديدات والمخاطر الكيميائية والبايولوجية والاشعاعية والنووية وتنسيق عمل الجهات الوطنية واستثمار الجهود الدولية الساندة لمهمة السكرتارية".

وأعرب المحمداوي عن "دعمه لعمل وتطوير وبناء القدرات ذات العلاقة بمهام السكرتارية ورفع وتيرة التنسيق المشترك والتعاون المثمر الذي يحقق الغايات والمقاصد الوطنية العليا".

العراق.. المندلاوي والمالكي يبحثان تنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان

بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وأكدا الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل مجلس النواب، من أجل تفعيل دوره التشريعي والرقابي المهم، والعمل على إقرار مشاريع القوانين المهمة والمتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين.

العراق.. المندلاوي ومسرور بارازاني يتفقان على حل الملفات العالقة وفق الدستور

وفي وقت سابق، اتفق رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة في العراق محسن المندلاوي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، على حل الملفات العالقة وفق الدستور.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أنه "أجرى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى إقليم كردستان والتقى خلالها برئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأضاف، أنه "اتفق المندلاوي مع بارزاني على ضرورة معالجة الملفات العالقة بين المركز والإقليم وفقاً للدستور، مؤكدا أهمية تحقيق الاستقرار السياسي في كردستان من خلال إجراء انتخابات عادلة ونزيهة".

وتابع أنه "جرى بحث قرار الحزب الديمقراطي المتضمن مقاطعة انتخابات الإقليم، فضلاً عن تأمين رواتب موظفي الإقليم".