رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي والمالكي يبحثان تنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وأكدا الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل مجلس النواب، من أجل تفعيل دوره التشريعي والرقابي المهم، والعمل على إقرار مشاريع القوانين المهمة والمتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين.

العراق.. المندلاوي ومسرور بارازاني يتفقان على حل الملفات العالقة وفق الدستور

وفي وقت سابق، اتفق رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة في العراق محسن المندلاوي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، على حل الملفات العالقة وفق الدستور.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أنه "أجرى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى إقليم كردستان والتقى خلالها برئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأضاف، أنه "اتفق المندلاوي مع بارزاني على ضرورة معالجة الملفات العالقة بين المركز والإقليم وفقاً للدستور، مؤكدا أهمية تحقيق الاستقرار السياسي في كردستان من خلال إجراء انتخابات عادلة ونزيهة".

وتابع أنه "جرى بحث قرار الحزب الديمقراطي المتضمن مقاطعة انتخابات الإقليم، فضلاً عن تأمين رواتب موظفي الإقليم".

العراق.. المندلاوي يبحث مع بارزاني ثلاثة ملفات

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ثلاثة ملفات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة في بيان:إن" رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، التقى خلال زيارته إلى إقليم كردستان، مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأضاف البيان، أن" اللقاء ناقش، آخر مستجدات المشهد السياسي، و جملة من الملفات المهمة بينها الاستحقاقات الدستورية وقرار الحزب الديمقراطي المتعلق بمقاطعة انتخابات برلمان كردستان، فضلا عن تأمين رواتب موظفي الإقليم".