رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي ومسرور بارازاني يتفقان على حل الملفات العالقة وفق الدستور

نشر
الأمصار

اتفق رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، على حل الملفات العالقة وفق الدستور.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أنه "أجرى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى إقليم كردستان والتقى خلالها برئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأضاف، أنه "اتفق المندلاوي مع بارزاني على ضرورة معالجة الملفات العالقة بين المركز والإقليم وفقاً للدستور، مؤكدا أهمية تحقيق الاستقرار السياسي في كردستان من خلال إجراء انتخابات عادلة ونزيهة".

وتابع أنه "جرى بحث قرار الحزب الديمقراطي المتضمن مقاطعة انتخابات الإقليم، فضلاً عن تأمين رواتب موظفي الإقليم".

العراق.. أمانة بغداد تعلن السيطرة على مياه الأمطار

أعلنت أمانة بغداد في العراق، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مياه الأمطار، مؤكدة استنفار ملاكاتها مدعومةً بـ 144 ساحبة وآلية.

وقال مدير عام العلاقات والإعلام في الأمانة محمد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إننا "ملاكات الأمانة استنفرت جهودها لسحب مياه الأمطار والأمانة تشرف على 144 شافطة وساحبة للمياه موزعة بالتساوي على بلديات بغداد، ولدينا جهد كبير للتعامل مع تحدي الأمطار الغزيرة".

وأضاف الربيعي أن "عدد العمال المشاركين في الجهد كبير إذ يمثل عدد الاليات مضاف إليه اربع عمال لكل آلية إضافة إلى عدد العمال المشاركين من قسم الزراعة لسحب المياه من المناطق الزراعية يتكونون من 14 فريق ويقسم كل فريق على البلديات وكل قسم من هذا الاقسام حسب مساحاته".

وتابع أن "أمانة بغداد سيطرت على الأمطار، رغم أن حجم ما سقط منها على بغداد اليوم وأمس ليس بقليل، واستعدادنا هذا كان مبنياً على الخطة التي وضعها أمين بغداد مع دائرة المجاري".

العراق.. وزيرة الهجرة تعلن إغلاق مخيم (تازه دي) في السليمانية

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق ايفان فائق جابرو ، اليوم الثلاثاء، إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية.

وقالت جابرو في بيان: إنه "ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنهاء ملف النزوح في البلاد،  وتنفيذا للخطة الوطنية لإعادة النازحين وإدماجهم مع المجتمع، تم إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية، بعد إعادة آخر وجبة من النازحين إلى مناطقهم الأصلية في محافظتي ديالى وصلاح الدين". 

وأضافت، أن "جميع الأسر العائدة تسلمت مبالغ المنحة المالية البالغة أربعة ملايين دينار بشكل مباشر، بالإضافة إلى شمولها بالمساعدات الإغاثية"، معربة في الوقت نفسه عن شكرها للحكومة المحلية في محافظة السليمانية وإدارة گرميان على تعاونهما الكبير في تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية الخاصة بتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم وإغلاق المخيمات".

 

ولفتت الى أن" الوزارة مستمرة بتنفيذ القرار وصولا إلى إنهاء هذا الملف بالكامل بالتعاون مع جميع الجهات الساندة".