رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العطواني: سنحقق بشأن وجود استقطاعات مزورة من رواتب المتقاعدين

نشر
الأمصار

أكد رئيس اللجنة المالية في العراق عطوان العطواني، اليوم الثلاثاء، نية اللجنة التحقيق بشأن وجود استقطاعات مزورة من رواتب المتقاعدين.

وقال المكتب الإعلامي للجنة المالية في بيان:إن" اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها استضافت مدير عام مصرف الرافدين علي كريم والمدير المفوض للشركة العالمية للبطاقة الذكية لمناقشة التعامل الإلكتروني".

وأضاف البيان، أن" الاجتماع بحث جملة من المواضيع والملفات المهمة فيما يخص العمل المصرفي والدفع الالكتروني وحماية خصوصية وأموال الزبائن الموطنة رواتبهم على كي كارد".

واشار الى ان" الاجتماع ناقش موضوع التعامل مع الجمعيات غير المرخصة وعمليات البيع بالتقسيط واستلام السلف، والتأكيد على منع اي تلاعب في عملية البيع والتحقق من معلومات طالب السلفة وحماية اموال الزبائن من الاحتيال".

وأكد العطواني بحسب البيان أن" اللجنة وردها شكاوى معززة بالأدلة عن وجود عمليات استقطاعات مزورة من رواتب بعض المتقاعدين حاملي كي كارد".

 وتابع انه" سيتم إجراء تحقيق معمق بشأن هذا التزوير ولن نتهاون في محاسبة كل من يثبت تقصيره"، مشددا على ضرورة حماية حقوق وخصوصية الزبائن الموطنة رواتبهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وحذر العطواني "من عمليات احتيال ممنهجة تقوم بها جمعيات غير رسمية لاستقطاع مبالغ من رواتب الموظفين والمتقاعدين حاملي البطاقة الذكية”، مشددا على ضرورة تهيئة النظام المصرفي للانتقال الكلي باتجاه الدفع الإلكتروني خاصة وان من أولويات   المنهاج الحكومي التحول الرقمي في التعاملات المالية".

وأكد ضرورة تقليل الروتين أمام المواطن باعتباره يمس قوته، مع التشجيع على اعتماد البطاقة الإلكترونية.

العراق.. المندلاوي يبحث مع بارزاني ثلاثة ملفات

بحث رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، ثلاثة ملفات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان:إن" رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، التقى خلال زيارته إلى إقليم كردستان، مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

وأضاف البيان، أن" اللقاء ناقش، آخر مستجدات المشهد السياسي، و جملة من الملفات المهمة بينها الاستحقاقات الدستورية وقرار الحزب الديمقراطي المتعلق بمقاطعة انتخابات برلمان كردستان، فضلا عن تأمين رواتب موظفي الإقليم".

العراق.. وزيرة الهجرة تعلن إغلاق مخيم (تازه دي) في السليمانية 

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق ايفان فائق جابرو ، اليوم الثلاثاء، إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية.

وقالت جابرو في بيان: إنه "ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنهاء ملف النزوح في البلاد،  وتنفيذا للخطة الوطنية لإعادة النازحين وإدماجهم مع المجتمع، تم إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية، بعد إعادة آخر وجبة من النازحين إلى مناطقهم الأصلية في محافظتي ديالى وصلاح الدين".