رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تبدأ رحلات جوية بين مقديشو والقاهرة قريبًا

نشر
الأمصار

استقبل المدير العام لهيئة الطيران المدني في الصومال، أحمد معلم حسن، اليوم وفداً من هيئة الطيران المدني المصرية ومصر للطيران.

وتهدف زيارة الوفد إلى بداية خطة إعداد الرحلات للانطلاق من مطار آدم عبد الله الدولي في مقديشو عبر شركة مصر للطيران.

وقال المدير العام أحمد معلم: “لقد بدأنا تقييم إمكانية بدء رحلة جوية مباشرة من مقديشو، عبر مصر للطيران، والتي ستكون بين مقديشو والقاهرة”.

كما قام الوفد بزيارة إلى مقر هيئة الطيران المدني ومطار آدم عبد الله الدولي.

وتنضم مصر للطيران إلى الخطوط الجوية السعودية التي أرسلت وفدا إلى مقديشو قبل بضعة أسابيع لإجراء تقييم، ومن المتوقع أن تنطلق هاتان الرحلتان قبل نهاية العام الجاري، وستكونان تاسع رحلة دولية تهبط في مقديشو دوليا.

ظلت شركات الطيران تهبط بانتظام في مقديشو، وهي؛ الخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية الإثيوبية، وفلاي دبي، وطيران جيبوتي، والخطوط الجوية الأوغندية والخطوط الجوية الكينية.

وأشار مدير هيئة الطيران المدني إلى أنهم يخططون الآن للانتقال إلى رحلات الشرق الأوسط، وستستضيف البلاد شركات الطيران الأوروبية المهتمة ببدء رحلاتها من مطار آدم عبد الله الدولي”.

وأضاف المدير العام لهيئة الطيران المدني السيد أحمد معلم حسن الذي تحدث عن الخطة القادمة لتطوير الرحلات الدولية لتسهيل الرحلات الدولية للمواطنين والمساهمة أيضًا في خطة التنمية الاقتصادية

مباحثات مشتركة بين الرئيس الصومالي ونظيره الإريتري حول عدة موضوعات

إلتقى رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، بنظيره الإريتري  أسياس أفورقي.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في القصر الرئاسي بالعاصمة أسمرة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ،بالإضافة إلى قضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأطلع فخامة الرئيس نظيره أسياس أفورقي الجهود التي تبذلها الحكومة الفيدرالية للقضاء على الإرهاب .

كما قام الرئيسان بجولة إلى بعض المحلات التجارية في العاصمة أسمرة.

الصومال.. نقل مصابي الهجوم الإرهابي إلى تركيا لتلقي العلاج

قامت حكومة الصومال الفيدرالية بنقل 19 شخصا مصابا بجروح خطيرة بمن فيهم مسؤولون حكوميون وأعضاء في البرلمان إلى إسطنبول بتركيا لتلقي العلاج الطبي.

وكان في وداع المصابين بمطار آدم عدي الدولي في مقديشو رئيس الصومال حسن شيخ محمود يرافقه عدد من المسؤولين الحكوميين.
وشدد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، في كلمته في حفل الوداع على التزام الحكومة بتوفير الرعاية الطبية الشاملة للمتضررين من الهجوم الذي استهدف فندق "إس واي إل" في مقديشو.

مفتي مصر يستنكر الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.