رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو يدين أحداث الشغب في مباراة طرابزون وفنربخشة بالدوري التركي

نشر
الأمصار

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه من غير المقبول على الإطلاق حدوث أعمال عنف مثل تلك التى وقعت عقب مباراة طرابزون سبور ضد فنربخشه في "الدوري التركي".

واقتحمت جماهير طرابزون سبور أرض الملعب عقب خسارة الفريق بنتيجة 3-2 من فناربخشة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد بالدورى التركى واعتدت على لاعب فنربخشة.

 

وقال إنفانتينو، في بيان اليوم الاثنين، "العنف الذي حدث بعد مباراة طرابزون سبور وفناربخشه في الدوري التركي غير مقبول على الإطلاق، سواء داخل الملعب أم خارجه، وليس له أي مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

وأضاف، "لقد قلت ذلك سابقاً وسأكرره مرة أخرى ودون أي استثناء، في كرة القدم يجب أن يشعر كل اللاعبين بالأمان، خلال ممارسة اللعبة التي تجلب السعادة لكثير من الناس حول العالم".

وألقت الشرطة القبض على مجموعة من جماهير طرابزون بعد الاشتباك مع لاعبى فناربخشة عقب نهاية المباراة.

وعقب الأحداث نشر وزير الشباب والرياضة التركى عثمان أشكين باك، تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: ما حدث بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشه لا يتناسب مع روح الصداقة والأخوة الرياضية. وباشرت الجهات المختصة التحقيق اللازم. ونحن نواصل متابعة العملية عن كثب."

وعلى الرغم من سخونة مباراة طرابزون سبور وفنربخشة التى جمعتهما إلا أن المباراة شهدت واقعة طريفة، بطلها كلب اقتحم أرضية الملعب.

طرابزون سبور يكتسح فاتح قرا جمرك بخماسية في الدوري التركي

حقق فريق طرابزون سبور، الذي يلعب ضمن صفوفه الدولى المصري محمود حسن تريزيجيه، فوزا كبيرا على نظيره فاتح قرا جمرك بنتيجة 5-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، في إطار مباريات الجولة الـ29 من منافسات الدوري التركي للموسم الجارى 2023-24.

تقدم ماركاو لفريق فاتح قرا جمرك في الدقيقة 14 وتعادل إنيس باردهي لرفاق تريزيجيه في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل دافيدي بيراسكي لاعب فاتح قرا جمرك الهدف الثاني لطرابزون بالخطأ في مرمه بالدقيقة 64، وأضاف محمود تريزيجيه الثالث في الدقيقة 70 قبل أن يصنع هدفا للنجم الإيفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة 76، ثم اختتم أوموت بوزوك الخماسية في الدقيقة 90.

وشارك محمود حسن تريزيجيه منذ بداية المباراة حتى النهاية.

وبهذه النتيجة، يحتل طرابزون المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 49 نقطة، حيث خاض 29 مباراة فاز فى 18 مباراة وتعادل فى 3 وخسر 11 مباريات، بينما يتواجد فاتح قرا جمرك فى المركز الـ 16 برصيد 29 نقطة.

وسجل تريزيجيه ظهوره فى 21 مباراة بقميص طرابزون سبور بجميع البطولات، وأحرز النجم المصرى 9 أهداف منها 7 فى الدوري التركي وهدف فى كأس تركيا، بينما صنع هدفين آخرين.