رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في البحرين اليوم الأحد 17 مارس 2024

نشر
الأمصار

 أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين بأن الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون معتدلًا بوجه عام مع كميات متفاوتة من السحب.

الرياح شمالية غربية بوجه عام من5 عقد إلى10عقد وتصل من13 عقدة إلى 18عقدة أحيانًا خلال النهار.

 

ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين قرب السواحل، ومن قدمين إلى أربعة أقدام في عرض البحر.

 

درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.

 

الرطوبة النسبية العظمى 80%، والصغرى 30%.

البحرين والاتحاد الأوروبي يبحثان مسار علاقات التعاون المشترك

في سياق أخر بحث وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني،  السبت، مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، مسار علاقات التعاون المشترك بين البحرين والاتحاد الأوروبي، وأوجه العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات، وجاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن 2024.

بيان عاجل من وزير خارجية البحرين:

وجرى  خلال اللقاء، استعراض عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الاقليمي، بما فيها الحرب في قطاع غزة، وحرية الملاحة البحرية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وفي السياق، التقى الزياني - في مدينة ميونخ - برئيس إقليم كردستان العراق نيرجيرفان بارزاني، حيث بحثا علاقات التعاون الثنائي بين البحرين وإقليم كردستان في المجالات الاقتصادية والتجارية، وسبل تطويرها؛ بما يخدم المصالح المشتركة، إضافةً إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي. 
وكان أشاد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية في البحرين، بالسجل التاريخي والحضاري العريق لمملكة البحرين كمثال في التسامح واحترام التنوع الديني والثقافي، وتواصل رسالتها في إرساء قيم التضامن والأخوة الإنسانية.
وثمن وزير الخارجية في البحرين، بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، نجاحات مملكة البحرين كأنموذج إنساني يحتذى به في التعايش السلمي وإعلاء الحقوق والحريات والكرامة الإنسانية في دولة المواطنة والعدالة والمؤسسات.

وأوضح أن هذا ياتي استنادًا إلى دستور عصري وتشريعات متطورة وسياسات حكيمة وفعالة ومستدامة في ظل برنامج الحكومة والخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، والخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022- 2026)، والرؤية الاقتصادية 2030.