رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشيوخ المصري يناقش خطة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجاري البحري

نشر
الأمصار

يناقش مجلس الشيوخ المصري خلال جلسته العامة غدا الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب عادل اللمعي، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن: تطوير أسطول النقل التجارى البحرى المصرى وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية.

 ومن المنتظر أن تشهد الجلسة سوء عرض الناىب لما جاء فى طلب المناقشة فى حالة إبداء الحكومة موافقتها على مناقشة الموضوع بالجلسة ثم يتم فتح باب المناقشة لأعضاء المجلس فى الموضوع ليعرضوا رؤيتهم ثم تقوم الحكومة بالرد.

ويستوضح النائب خلال المناقشة كما جاء بطلب المناقشة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية فى شأن تطوير الأسطول البحرى المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادى وتجارى واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومى المصري.

وقال النائب خلال طلب المناقشة أن رئيس الجمهورية وجه بتطوير النقل البحرى المصرى خاصة الاسطول التجارى البحرى وتطوير الموانئ، بما يحقق أقصى عائد اقتصادى و استثمارى وتجارى، بما يتسق مع الامن القومى المصرى، وبما يسهم فى استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الاقليمية على مستوى العالم، و فى ضوء ما يربط مصر مع التكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة، تعظيما لموقع مصر الجغرافى، وفقا لما نشر فى الجرائد القومية بتاريخ ٣٠ سبتمبر.٢٠٢٠.

حريق ضخم في استديو الأهرام بمنطقة الجيزة

اندلع حريق ضخم في استوديو الأهرام للتصوير السينمائي في مدينة الجيزة المصرية، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

ومازالت قوات الحماية المدنية تواصل أعمال التبريد بعد إخماد النيران التي استمرت لمدة 5 ساعات وامتدت إلى العديد من المنازل المجاورة للاستوديو.

وأدى الحريق إلى إصابة اثنين من قوات الحماية المدنية واثنين من المدنيين، وأخلت القوات الأمنية شققا عدة قريبة من موقع الحريق الذي استمر قرابة 5 ساعات.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارئ في مستشفيات الجيزة لاستقبال المصابين، وأغلقت وزارة الداخلية مداخل ومخارج الموقع بشكل كامل.

كما جرى إغلاق محابس الغاز في منطقة العمرانية بالجيزة تحسبًا لتمدد النيران ووقوع كارثة، ودفعت الحماية المدنية بأكثر من 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.


وعلى الفور، شكلت السلطات لجنة هندسية لمعرفة أسباب وملابسات الحريق، لرفع تقرير مفصل عنها فور انتهاء عمليات الإطفاء وتقديمه لجهات التحقيق.