رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والإمارات يكثفان طلعاتها لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة تكثيف طلعاتها من مطار العريش على مدار يومي 15- 16 مارس 2024 لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار تقديم كافة أوجه الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين، وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

المتحدث العسكري: مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية  والاحتياجات الإنسانية شمال غزة |فيديو - بوابة الأهرام

كما يتزامن هذا مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولي للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف المعيشية الراهنة.

مطار العريش الدولي يستقبل طائرتي مساعدات إماراتيتين لصالح غزة

 استقبل مطار العريش الدولي، اليوم السبت، طائرتي مساعدات إنسانية متنوعة من دولة الإمارات لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.

المساعدات الإماراتية لقطاع غزة

وصرح مصدر مسؤول بمطار العريش بأن الطائرتين تحملان 58 طنا من المواد الغذائية والطبية والوقود، موضحا أن الطائرة الأولى تحمل 23 طنا من المستلزمات الطبية من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، وتحتوي الثانية على 35 طنا من المواد الغذائية و80 برميلا من وقود الديزل.

يذكر أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي وحتى الآن بلغت 675 طائرة؛ من بينها 550 طائرة مساعدات، بالإضافة إلى 125 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية قامت بزيارة ميناء رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

الإمارات تعلن وصول أول سفينة مساعدات لغزة عبر الممر البحري من قبرص

أعلنت دولة الإمارات، عن وصول أول سفينة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية عبر الممر البحري بين قبرص وغزة انطلاقاً من ميناء لارنكا، يأتي هذا الجهد بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) وجمهورية قبرص.

وفي بيان لوزارة الخارجية، أشارت إلى الجهود التي قامت بها دولة الإمارات لحشد الدعم لمبادرة الممر البحري "أمالثيا" لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة وإنجاحها.

وأعربت عن تقدريرها للدور الحيوي الذي تقوم به قيادة جمهورية قبرص، ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن)، والشركاء الدوليون لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال غزة.