رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 15 مارس 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بقاء الطقس معتدلا على معظم مناطق شمال ليبيا، بينما تنشط الرياح اليوم الجمعة على مناطق الجنوب الغربي وتتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تأثر مناطق الجنوب الشرقي بالرياح غدا مع تكاثر السحب على مناطـق الواحات خصوصا جالو والجغبوب وسقوط أمطار متفرقة.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة 


السماء صافية إلى قليلة تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مع سقوط أمطار متفرقة يوم الأحد على المناطق من الخمس إلى سرت مع احتمال ظهور ضباب في الصباح الباكر غدا على المناطق الممتدة من رأس اجدير إلى الزاوية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا من ظهر الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة يوم الأحد وتكون جيدة على الجبل الأخضر والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و23 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة غدا على جالو والجغبوب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على تازربو وتشمل يوم الغد السرير والكفرة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية, تتحول يوم الأحد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و35 درجة مئوية ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على الواحات.

في سياق أخر، أفاد شهود عيان في ليبيا، عن سقوط قذيفة هاون على مقر جهاز دعم الاستقرار في ليبيا برئاسة غنيوة الككلي، في مدينة الزاوية وإصابة 6 جرحى من عناصره بالقرب من كوبري المصفاة.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلًا عن شهود عيان، أصيب أيضًا 3 آخرين هم؛ يونس الحراري ورشيد البكوش ومروان الصويعي وهما الآن في العناية وحالتهم خطيرة.

ووصلت سيارات الهلال الأحمر وسط مدينة الزاوية في ليبيا لنقل بقية المصابين والعالقين.