رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وصول 20 حاوية تضم مشغلات غسيل الكلى إلى مصراتة

نشر
الأمصار

تسلمت مخازن الإمداد الطبي في ليبيا، 20 حاوية من مشغلات غسيل الكلى بعد الإفراج الجمركي عنها من ميناء طرابلس البحري.

وأصدر جهاز الإمداد الطبي بيانا، قال فيه إن الحاويات موردة من شركة  «B.Braun»، وجرى نقلها مباشرة إلى مخازنه في مدينة مصراتة؛ لسد العجز المسجل بمراكز غسيل الكلى.

وتسلمت مخازن جهاز الإمداد الطبي عبر ميناء طرابلس البحري، الثلاثاء الماضي، شحنة من الأدوية التخصصية المتنوعة لتوزيعها على المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية لتغطية احتياجاتها.

وكان عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاحد، اجتماعا مع لجنة إدارة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية ومدراء الإدارات والمكاتب بالجهاز ، بحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية "محمد التركي" ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية  أن " التركي " قدم موقفاً حول الإجراءات المتخذة من الوزارة بشأن تفعيل الجهاز ومساندته للقيام بمهامه بشأن استلام المشاريع الزراعية والحيوانية والعمل على تنميتها أو استثمارها وفق ضوابط تساهم في تشغيل المشروعات والقضاء على الإهمال الذي تعرضت له .

كما قدم مدير الجهاز "أحمد أبو زيد" عرضاً أوضح فيه المشاريع الزراعية والحيوانية المستلمة من قبل الجهاز والخطوات الفنية والإدارية المتخذة بشأن تفعيلها ، وكذلك الصعوبات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه بسبب الإهمال الذي واجهها خلال السنوات الماضية .

وبحسب المكتب فقد وجه  "الدبيبة " وزارة الزراعة والجهاز بضرورة العمل بشكل جاد لتقييم كافه المشاريع الزراعية والحيوانية ومدى جدوى الاستفادة منها من خلال تنميتها واستثمارها ، لتعود للعمل وتساهم في تنوع الاحتياجات للمواطنين محلياً .

كما شدد " الدبيبة " على ضرورة وضع ضوابط وآليات للاستثمار ومنح الفرص للعنصر المحلي من أجل تفعيل هذه المشاريع والشراكة الواقعية بين القطاع الخاص والعام وفق ضوابط قانونية، وضرورة تكافؤ الفرص لكافة الأدوات الإستثمارية وفق المعايير المعتمدة

خلال اجتماعها اليوم.. الأطراف تتوافق على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها

صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أنه تحت مظلة الجامعة العربية وتلبية لدعوة الأمين العام لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة تم استضافة جلسة حوارية بين الأطراف الليبية بهدف تيسير الحوار الليبي.