رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بأقصى الشرق

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية الروسية

فتحت أولى مراكز الاقتراع في «الانتخابات الرئاسية الروسية» أبوابها، في أقصى الشرق الروسي في إطار اقتراع يمتد على ثلاثة أيام، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ونظرًا للفارق في التوقيت بدأت عمليات التصويت يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي إقليم تشوكوتكا في أقصى الشرق الروسي.

وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية في وقت سابق أن عمليات التصويت في الاستحقاق الرئاسي بالبلاد ستستمر 3 أيام 15 - 16 - 17 مارس.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمرشح مستقل، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" لونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلايسلاف دافانكوف.

وفي وقت سابق دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها.

روسيا.. بوتين يدعو المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 15 و16 و17 مارس، مُؤكدًا أن مصير روسيا لا يُحدده إلا مواطنوها، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.

وسجل الرئيس فلاديمير بوتين، عشية الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 15 و16 و17 مارس، رسالة فيديو إلى المواطنين الروس.

وقال بوتين: "من الضروري تأكيد وحدتنا وتصميمنا على المضي قدما معا، كل صوت من أصواتكم له قيمة وأهمية. لذلك، أحثكم على ممارسة حقكم في التصويت في الأيام الثلاثة المقبلة".

وأضاف أن "مراكز الاقتراع ستكون مفتوحة في كل مدينة وبلدة وقرية".

وأوضح بوتين: "أصدقائي الأعزاء! جميعنا، شعب روسيا المتعدد الجنسيات، نشكل عائلة واحدة كبيرة.. نحن نهتم ببلدنا، ونريده أن يكون مزدهرا وقويا".

وأكد بوتين: "سنفعل كل شيء بالطريقة التي نريدها بالضبط. لذلك، أطلب منكم الحضور إلى الانتخابات والتعبير عن موقفكم المدني والوطني، والتصويت لمرشحكم المختار، من أجل مستقبل ناجح لروسيا الحبيبة".

وأوضح بوتين: "أنتم وحدكم، أيها المواطنون الروس، من تحددون مصير الوطن.. أود أن أؤكد أن المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا هو الشعب، وهذا بند قانوني رئيسي منصوص عليه في الدستور ". مشيرا إلى أن مواطني البلاد "لا يتعين عليهم الإدلاء بأصواتهم فحسب، بل يجب أن يعلنوا بحزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا، لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل".

وتخوض المناطق الروسية الجديدة الانتخابات الرئاسية الروسية للمرة الأولى منذ عودتها للوطن الأم روسيا سنة ألفين واثنين وعشرين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في 17 مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر 3 أيام.

بوتين يُؤكد استعداد روسيا لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاع في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، استعداد موسكو لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاعات وخاصة في «أوكرانيا» بالوسائل السلمية، مُوضحًا أنه لا يجب أن تكون هذه المفاوضات فرصة للعدو لإعادة التسلح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.