رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يستضيف سبارتا براج اليوم لتأكيد التأهل في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يلتقي فريق ليفربول ضد سبارتا براج في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

ليفربول ضد سبارتا براج

انتهت مباراة الذهاب بين فريقا ليفربول ضد سبارتا براج بفوز الريدز 5-1 في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي على أرض المنافس التشيكي وشهدت مشاركة الدولي المصري محمد صلاح في الربع الأخير من الشوط الثاني للقاء بعد التعافي من الإصابة.

وضمن فريق ليفربول نسبيًا التأهل الى دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق فوزًا عريضًا على أرض المنافس وبات الأقرب للتأهل للدور القادم.

ويسعى ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الى الحصول على اللقب القاري الموسم الحالي لتعويض إخفاقات العام الماضي محليًا وقاريًا واستمرارًا للنسخة الممتازة للموسم الحالي سواء في البريميرليج أو البطولات المحلية الأخرى.

الدورى الأوروبى

تاريخيًا التقى الفريقين ليفربول ضد سبارتا براج في 3 مباريات قبل مواجهة اليوم فاز الريدز في مباراتين وتعادل في واحدة وكان بينها مباراتين في دور الستة عشر من نفس البطولة عاك 2011 ووقتها تأهل الريدز الى الدور التالي.

ويتفوق بفارق كبير نادي ليفربول على حساب سبارتا براج في القيمة التسويقية بواقع 868 مليون يورو، مقابل 54 فقط للضيوف، بينما يتصدر المجري سوبوسلاي قائمة أغلى اللاعبين بقيمة تصل الى 75 مليون وفقًا لشبكة "ترانسفير ماركت العالمية".

ويرغب يورجن كلوب في توديع الفريق بشكل لائق وأن تكون مباراته الأخيرة مع الفريق هي المباراة النهائية لهذه البطولة التي ستقام في دبلن.

ويقدم ليفربول عروضًا جيدة هذا الموسم، حيث تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين.

ليفربول ضد سبارتا براج

وعانى ليفربول من التفريط في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالتعادل أمام مانشستر سيتي في القمة التي جمعتهما ليتواجد في وصافة الجدول برصيد 64 بالتساوي مع أرسنال وبفارق الأهداف لصالح الأخير.

على الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في المشاركة لأول مرة بالتشكيل الأساسي للقاء بعد العود للمشاركة في المباريات على فترات خاصة وأن ليفربول ضمن بشكل كبير التأهل الى الدور التالي من البطولة.

وإجمالًا شارك محمد صلاح بالموسم الحالي في 30 مباراة مع ليفربول بينهم 22 في الدوري الإنجليزي و6 في الدوري الأوروبي، و2 بكأس رابطة المحترفين "كاراباو"، سجل فيها 19 هدفًا و10 أسيست بمجموع دقائق بلغ 2136 دقيقة.

وينتظر محمد صلاح المساهمة التهديفية رقم 30 في مسيرته خلال الموسم الحالي مع نادي ليفربول سواء بصناعة هدف أو تسجيله ليواصل رحلته التهديفية المتميزة مع الريدز في كل المواسم التي تجاوز فيها هذا الرقم.