رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوسري على رأس قائمة منتخب السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن القائمة التى سيخوض بها مواجهتي طاجيكستان، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. 

ويستضيف منتخب السعودية يوم 21 مارس الجاري، منتخب طاجيكستان على ملعب الأول بارك في الرياض، فيما يحلُّ الأخضر ضيفًا على المنافس ذاته في الـ26 من الشهر ذاته على الملعب المركزي في العاصمة دوشنبه.

 

وأعاد مانشيني لقائمة المنتخب السعودي كلًا من، الحارس محمد العويس، عباس الحسن، وليد الأحمد، متعب الحربي، ياسر الشهراني وأيمن يحيى.

ويحتل الأخضر السعودي صدارة المجموعة السابعة في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 التي تضم إلى جواره منتخبات الأردن، طاجيكستان، وباكستان، برصيد ست نقاط حصدها من انتصارين.

 

وجاءت قائمة منتخب السعودية على النحو التالي:
 

محمد العويس، أحمد الكسار، راغد النجار، محمد اليامي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور، علي البليهي، علي لاجامي، عون السلولي، حسن كادش، وليد الأحمد، ريان حامد، ياسر الشهراني، متعب الحربي، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، محمد كنو، فيصل الغامدي، ناصر الدوسري، عباس الحسن، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، عبد الله رديف، فراس البريكان، وصالح الشهري.

قائمة السعودية

عقوبات رادعة ضد كل المخالفين في منتخب السعودية

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف نواف العقيدي حارس مرمي النصر السعودي  5 أشهر ، بسبب مخالفات في حق المنتخب السعودي، على هامش معسكر الفريق قبل كأس آسيا 2023 التى انطلقت فى قطر خلال شهر يناير الماضى.

وأعلنت لجنة الاحتراف السعودي في بيان رسمي نشرته جريدة الشرق الأوسط السعودي عن جملة من القرارات بحق 6 لاعبين سعوديين على خلفية قضيتهم مع المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، واعتذارهم عن عدم الاستمرار مع الفريق.

 

وتم تغريم اللاعب سلمان الفرج لاعب الهلال السعودي 100 ألف ريال لإبداء رغبته في عدم الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي الذي أقيم في البرتغال، كما تم تغريم اللاعب سلطان الغنام لاعب النصر السعودي 200 ألف ريال، وذلك لطلبه من المدير الفني للمنتخب السعودي إعفاءه من الانضمام للمنتخب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع المدرب بتاريخ 28 ديسمبر.

وأعلنت اللجنة إيقاف نواف العقيدي حارس مرمي النصر السعودي 5 أشهر، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وذلك لما قام به اللاعب من أقوال مقرونة بالأفعال، بدأت بطلب اللاعب تأجيل معسكر المنتخب يوماً أو يومين، أو منحه إجازة لظروفه الخاصة لذات المدة، وهو ما قابله المدرب مانشيني بالرفض، وأشارت اللجنة إلى ثبوت إرسال اللاعب رسائل تتضمن إساءات لإداري المنتخب بالمجموعة الخاصة باللاعبين في تطبيق الواتساب.

 

وقررت اللجنة أيضاً إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران مدة شهر لكل منهم، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال بحق كل لاعب، وذلك لطلب الثلاثي مغادرة المعسكر بعد خلو القائمة النهائية المشاركة من أسمائهم، على الرغم من اجتماع المدرب، وتذكيرهم بما ورد باليوم الأول وهو أن القائمة النهائية قابلة للتعديل حتى قبل أول مباراة رسمية، إلا أن اللاعبين رفضوا، وطلبوا المغادرة.