رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقوبات رادعة ضد كل المخالفين في منتخب السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف نواف العقيدي حارس مرمي النصر السعودي  5 أشهر ، بسبب مخالفات في حق المنتخب السعودي، على هامش معسكر الفريق قبل كأس آسيا 2023 التى انطلقت فى قطر خلال شهر يناير الماضى.

وأعلنت لجنة الاحتراف السعودي في بيان رسمي نشرته جريدة الشرق الأوسط السعودي عن جملة من القرارات بحق 6 لاعبين سعوديين على خلفية قضيتهم مع المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، واعتذارهم عن عدم الاستمرار مع الفريق.

وتم تغريم اللاعب سلمان الفرج لاعب الهلال السعودي 100 ألف ريال لإبداء رغبته في عدم الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي الذي أقيم في البرتغال، كما تم تغريم اللاعب سلطان الغنام لاعب النصر السعودي 200 ألف ريال، وذلك لطلبه من المدير الفني للمنتخب السعودي إعفاءه من الانضمام للمنتخب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع المدرب بتاريخ 28 ديسمبر.

وأعلنت اللجنة إيقاف نواف العقيدي حارس مرمي النصر السعودي 5 أشهر، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وذلك لما قام به اللاعب من أقوال مقرونة بالأفعال، بدأت بطلب اللاعب تأجيل معسكر المنتخب يوماً أو يومين، أو منحه إجازة لظروفه الخاصة لذات المدة، وهو ما قابله المدرب مانشيني بالرفض، وأشارت اللجنة إلى ثبوت إرسال اللاعب رسائل تتضمن إساءات لإداري المنتخب بالمجموعة الخاصة باللاعبين في تطبيق الواتساب.

وقررت اللجنة أيضاً إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران مدة شهر لكل منهم، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال بحق كل لاعب، وذلك لطلب الثلاثي مغادرة المعسكر بعد خلو القائمة النهائية المشاركة من أسمائهم، على الرغم من اجتماع المدرب، وتذكيرهم بما ورد باليوم الأول وهو أن القائمة النهائية قابلة للتعديل حتى قبل أول مباراة رسمية، إلا أن اللاعبين رفضوا، وطلبوا المغادرة.

الكشف عن مصير مانشيني مع منتخب السعودية

كشفت تقارير إعلامية عن تطور مفاجئ في مصير الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، بعد التقارير التي ربطته بالرحيل.

كان مانشيني، ارتبط بالرحيل عن تدريب "الأخضر" بعد الخروج المخيب من ثمن نهائي كأس آسيا 2023، بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.

واقترنت عدة أسماء بارزة بتولي تدريب المنتخب السعودي، على رأسها الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب فرنسا للسيدات.

وفي هذا الصدد، نفى برنامج "دورينا غير" رحيل مانشيني عن تدريب المنتخب السعودي، وإمكانية عودة رينارد.

وأضاف: "مانشيني لن يرحل عن تدريب الأخضر بكل تأكيد وسيُكمل مهمته حتى نهاية عقده في 2027".

وختم: "رينارد لن يتولى تدريب الأخضر، فهو يقترب من قيادة منتخب مصر عن طريق فسخ عقده بالتراضي مع الديوك".

كان الاتحاد المصري أعلن إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية.

يذكر أن رينارد يرتبط بعقد مع الاتحاد الفرنسي يمتد حتى أغسطس/آب المُقبل.

وخسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 عقب التعادل 1-1 بالوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية، ضمن ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023.

وبادر المنتخب السعودي بالتسجيل أمام كوريا الجنوبية عن طريق البديل عبدالله رديف بالدقيقة 46، قبل أن يعدل النتيجة لكوريا تشو جو سونج بالدقيقة 90+9.

ونجح المنتخب الكوري في المرور للدور ربع النهائي على حساب السعودية وضرب موعدا مع أستراليا.

وكان منتخب السعودية تأهل لدور الستة عشر بكأس آسيا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف، مقابل 5 نقاط لمنتخب تايلاند صاحب المركز الثانى.