رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز المناخ المصري: انخفاض كبير بحرارة الجو الإثنين المقبل يصل لـ10 درجات

نشر
الأمصار

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة المصرية، إن هذه الأيام هى أيام " الحيرة" من دافئة إلى حارة يليها أيام باردة، ليسود طقس صيفي مبكر نهاراً شتاء متأخر ليلاً. 

انخفاض كبير بحرارة الجو الإثنين المقبل يصل لـ10 درجات

وأضاف فهيم أن هناك كتلة شمالية باردة مرة أخرى تبدأ من يوم الأحد القادم 17 مارس شمالاً، ثم تمتد جنوباً بعد ذلك ليحدث انخفاض كبير في الحرارة بداية من الإثنين القادم على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة.

أوضح فهيم أن الانخفاض في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء القادم سيكون كبير ومفاجيء يلامس 10° م درجة ليلاً في الوجه البحري وشمال الصعيد مرة أخرى.

أشار فهيم إلى هناك خطر كبير على أشجار الفاكهة التى اتجهت إلى الإخصاب وبداية العقد  بسبب ارتفاع الحرارة نهاراً  وتساقط العقد الصغير.

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة مائية كثيفة اليوم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا من شبورة مائية اليوم على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

ومن ناحية أخرى، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في مصر: 

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19.