رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير إيطاليا بالقاهرة: تعاون متميز مع مصر لإدخال المساعدات لغزة

نشر
الأمصار

قال سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني، إن هناك تعاونا متميزا مع السلطات المصرية لإدخال المساعدات لقطاع غزة؛ خاصة مع وزارتي الخارجية والصحة، فضلا عن الهلال الأحمر المصري.

وقال سفير إيطاليا، في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تشعر بقلق عميق إزاء ما يحدث في قطاع غزة، مضيفا "نحاول أن نفعل ما بوسعنا في مجال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة".

وأعرب  سفير إيطاليا، عن اعتقاده بأن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو وقف اطلاق النار وإيجاد حل سياسي قابل للحياة وقابل للتنفيذ ومستدام.

وقال سفير ايطاليا بالقاهرة إن بلاده أرسلت أطفالا جرحى من غزة إلى إيطاليا لتلقي العلاج، مشيرا الى أن إيطاليا ستواصل نقل الجرحى الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات الإيطالية.

ولفت إلى أن إيطاليا انضمت للمر البحري الإنساني لمساعدة أهل غزة؛ وهو ممر بحري يمتد من قبرص إلى غزة .

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاولة للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973