رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يخسر سباق التعاقد مع موهبة فاليكانو لصالح برشلونة

نشر
الأمصار

نجح نادي برشلونة الاسباني في خطف ماركوس بارييجو لاعب وسط رايو فاليكانو، بعد صراع شرس مع ريال مدريد ومانشستر سيتي .

ريال مدريد يخسر موهبة فاليكانو

وكشفت صحيفة ريليفو عن نجاح برشلونة في خطف لاعب الوسط صاحب القدم اليسري بعد منافسة شرسة مع ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، حيث تعد صفقة قوية خاصة وأن اللاعب كان ضمن صفوف الناشئين في النادى الملكى.

 

وأضافت الصحيفة أن اللاعب سيغادر الي برشلونة بعد منافسة مع ريال مدريد ومانشستر سيتي، بعدما فضل العرض الكتالوني لعدة أسباب في مقدمتها العرض المالي الذي قدمه برشلونة ، وكذلك اهتمام الفريق ببناء جيل شاب رفقة لامين يامال وكوبارسي وبالدي وجافي.

نجوم ريال مدريد تصنع التاريخ

نادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد

في الوقت نفسه، وصل ثنائي خط الوسط المخضرم في ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش وتوني كروس لأرقام مميزة نظير المشاركة في مباراة الفريق ضد سيلتا فيجو، التي انتهت بفوز الفريق برباعية نظيفة مساء الأحد.

وعزز فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني، بتحقيق فوز جديد على ضيفه سيلتا فيجو، بنتيجة 4-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

ووصل النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد للمباراة رقم 350 في الدوري الإسباني رفقه الفريق الملكي، عقب مشاركته ضد سيلتا فيجو، حيث شارك مودريتش حتى الدقيقة 83 حتى خرج وحل بدلا منه زميله توني كروس الذي وصل للمباراة 300 في الليجا.

كما وقع التركي أردا جولر على أول أهدافه مع ريال مدريد الإسباني، بعد أن سجل الهدف الرابع للميرينجي في شباك سيلتا فيجو، ووفقا لشبكة "أوبتا" فقد أصبح أردا غولر أصغر لاعب تركي يسجل في مباراة في تاريخ الليجا (19 عامًا و14 يومًا)، وسادس أصغر لاعب يسجل ذلك مع ريال مدريد في المسابقة في القرن الـ21.

راكيتيتش ساخرًا من برشلونة: عليهم التعلم من ريال مدريد

طلب الكرواتى إيفان راكيتيتش، لاعب خط وسط فريق الشباب السعودى الحالى، من  فريقه السابق برشلونة التعلم من ريال مدريد كيفية التعامل مع كل الأمور المحيطة بالأندية.

اللاعب صاحب الـ35 عامًا كان قد غادر البلوجرانا فى صالالفريقفريقيف عام 2020، بعدما أمضى 6 سنوات مع الالفريقفريق الكتالونى، لينضم إلى إشبيلية الإسبانى، ثم انتقل بيناير 2024 للشباب السعودى.

 

وقال راكيتيتش في تصريحات عبر صحيفة "ماركا" الإسبانية:" لقد فعل ريال مدريد كل شىء بشكل جيد، لا يزال لوكا مودريتش وتونى كروس يقودان الفريق".

راكيتيتش: يتهكم على قرار رحيله عن البلوجرانا ويستشهد بمودريتش وكروس

وأكمل:" ربما تسرع برشلونة فى الاستغناء عن اللاعبين الكبار، أنا مقتنع بأن جافى وبيدرى سيكونان مستقبل االفريق وكرة القدم الإسبانية".

وأردف:" لكننى أعتقد أيضًا،  أن المساعدة التى كنا سنقدمها (اللاعبون القدامى) في برشلونة، كانت ستكون مفيدة لهم".

 

واستمر:" أنا مقتنع بأن كل هؤلاء اللاعبين الصغار مثل جود بيلينجهام يقدرون كثيرًا التعلم اليومى الذى يتلقونه مع لوكا وتونى".

برشلونة يحتل المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإسباني، برصيد 61 نقطة، خلف الميرينجى، صاحب الصدارة، والذى يملك 66 نقطة، ولكن المتصدر لعب مباراة أقل.