رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية البريطانية: إطلاق صاروخ غربي الحديدة باليمن

نشر
البحرية البريطانية
البحرية البريطانية

أعلنت وكالة أمبري للأمن البحري، اليوم الإثنين أنها تلقت علماً بواقعة تتعلق "بإطلاق صاروخ" غربي الحديدة باليمن.

فيما أشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ، بتغريدة على حسابها في منصة إكس، أنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف اليمني.

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي أكثر من 65 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر المائي، ما دفع القوات الأمريكية والبريطانية إلى شن ضربات مشتركة على مواقع عدة في اليمن في محاولة ردعها وحماية الملاحة البحرية.

استهداف سفينة ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن

والسبت الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أنها "نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة  "PROPEL FORTUNE"  الأمريكية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبةِ، فيما استهدفت العملية الثانية من خلالِها عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر و خليج عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثين طائرةً مسيرةً، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاحٍ".

وقالت في بيان صباح السبت:"تحيي القوات المسلحة اليمنية كافةَ أبناء شعبنا اليمني العظيم على خروجِهم المليوني في العاصمة صنعاء وفي المحافظات والمديريات تأكيداً على الموقف الثابت الداعم للشعب الفلسطيني".

وأكدت جماعة الحوثي "أن قواتِها المسلحة مستمرة في تنفيذِ عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقفَ العدوان ويرفع الحصار عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة."

ومن جانبه، أعلن الجيش الأمريكي، السبت، أن قواته تمكنت من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه، أطلقها الحوثيون في هجوم واسع النطاق في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب بيان ذكرته القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت ، أن الحوثيين نفذوا بين الساعة (4 صباحا و6:30 صباحا بتوقيت صنعاء) هجوما واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن، وحددت القيادة، وقوات التحالف، الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA)، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية والتحالف في المنطقة وتمكنت من إسقاط 15 طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه، وفقا لما نقلته قناة (الحرة) الأمريكية.