رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية..حساب المواطن: 3.3 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر مارس

نشر
الأمصار

أودع، اليوم الأحد، برنامج حساب المواطن 3.3 مليار ريال مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والسبعين 10.4 مليون مستفيد وتابع.



وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريال.

 

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 مليون مستفيد.

ويأتي برنامج حساب المواطن، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
 

ويتم تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

موعد نزول حساب المواطن لشهر مارس 2024


سيبدأ إيداع دعم حساب المواطن للدفعة 76 عن شهر مارس 2024، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 10 مارس 2024، وسيتمر حتي نهاية اليوم، وهو الموعد الذي حدده حساب المواطن لإيداع الدعم لهذا الشهر، شاملا الدعم الإضافي.
 

برنامج حساب المواطن في السعودية


طريقة الاستعلام عن حساب المواطن
ويمكن للمواطنين المستفدين من برنامج حساب المواطن، الاستعلام عن قيمة الدفعة المستحقة، وسبب نقص الدفعات المالية المستحقة.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن


ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 76 لشهر مارس، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- التوجه إلى بوابة حساب المواطن من خلال الضغط على هذا الرابــــــــط.

 

- ثم الضعط على تسجيل الدخول.

 

- ثم كتابة رقم الهوية وكلمة المرور، والكود الظاهر أمامك.

 

- ثم الضغط على أيقونة «دخول».

 

- اختيار الدفعات المالية

 

- التأكد من حالة الدفعة «مدفوعة»

.