رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدشن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في السنغال

نشر
الأمصار

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الأحد، في العاصمة السنغالية داكار، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور في السنغال، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال سعد بن عبدالله النفيعي، ووزير الحج السنغالي الدكتور أبو بكر سار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه سيتم توزيع 15 طنا من التمور على الصائمين من الأسر المتعففة والمراكز الإسلامية، ودور الأيتام والمساجد في جميع المناطق داخل السنغال، تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.



وأكد السفير "النفيعي" - في كلمة له خلال حفل التدشين - أن البرنامج يهدف إلى تخفيف المعاناة عن الأسر الأشد عوزاً واحتياجاً، مقدما الشكر لخادم الحرمين الشريفينـ على ما يوليه من اهتمام كبير بالمسلمين في شتى بقاع الأرض ومنها جمهورية السنغال.

من جانبه، ثمن وزير الحج السنغالي، في كلمته، جهود المملكة ودعمها لمثل هذه المشاريع الخيرية الدائمة والمستمرة.

وتتحول المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك إلى عالم ساحر ينبض بالحياة والنشاط، وفي أفضل الخيم الرمضانية في السعودية 2024 تأخذنا الأجواء الرمضانية الفريدة.

وتتجلى روح العبادة والتسامح والتضامن في كل زاوية بالمملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، وتتسم هذه الفترة أيضًا بالتركيز على القيم الروحية والاجتماعية حيث يسعى الكثير من الأشخاص على توطيد العلاقة بين الله عز وجل وبين بعضهم البعض.

وتشهد المملكة العربية السعودية تحضيرات جميلة ومبهجة استقبالاً لشهر رمضان الكريم، إذ ترى تزين الشوارع والأزقة بالإضاءات الساحر والديكورات الفاخرة في العديد من المطاعم والفنادق، ويتم أيضًا تزين المساجد بشكل خاص؛ حيث يتوافد المصلون لأداء الصلوات والتراويح في أجواء تغمرها التفاني والخشوع.

وتتنوع في المملكة العربية السعودية الفعاليات والأنشطة التي تجرى خلال شهر رمضان، حيث تُقام مسابقات قرآنية ودروس تفسيرية لتعزيز الفهم الصحيح للقرآن الكريم كما تعتبر التجارة والتسوق من الأنشطة البارزة خلال الشهر الكريم، وتعكس الخيم الرمضانية في المملكة العربية السعودية عن روح الضيافة والتلاحم الاجتماعي، إذ تجمع بين الآسر والأحبة للإفطار أو للسحور معًا، وفقا للتوقعات الفلكية فإن موعد رمضان 1445 في السعودية من المحتمل أن يكون يوم الإثنين الموافق ميلاديا 11 مارس/آذار 2024، لذا نتعرف في التقرير التالي معًا على أفضل الخيم الرمضانية في السعودية 2024/1445 وفعاليتها المبهجة.

وتشهد المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2024 تعاونًا فريدًا بين أفراد المجتمع، وبجانب هذا يوجد في المملكة العديد من الخيم الرمضانية للسحور والإفطار في كل مدينة بها، فيما يلي إليك أفضل خيم رمضانية 2024 في السعودية في بعض المدن:

خيام رمضانية في الرياض

في الرياض تمتلئ الأجواء الرمضانية في الشوارع والفنادق والمطاعم، ومن أفضل الخيام في شهر رمضان في الرياض ما يلي:

1- خيمة رمضانية في فندق ماندارين أورينتال

تجذب خيمة فندق ماندارين أورينتال الزوار من جميع أنحاء البلاد، وهي إحدى الخيام الرمضانية الشهيرة في الرياض وتتميز بالأناقة والإثارة.

سوف تجد في هذه الخيمة مجموعة كاملة من أشهر المأكولات الشهية اللذيذة الإقليمية والعالمية والمحلية، مقدمة في بوفيه ضخم مليء بالمقبلات والسلطات والأطباق الرئيسية مثل الكبسة والسليق والسوشي والعديد من الأطباق الجانبية مثل الفطائر والسمبوسة، بالإضافة إلى الحلويات الشهية مثل الكعك وأم على فضلاً عن التمور السعودية اللذيذة، مما جعل من خيمة فندق ماندارين أورينتال واحدة من أفضل الخيم الرمضانية في السعودية 2024/1445 وفقًا لموقع تايم أوت الشهير.