رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لهدنة بالسودان في رمضان

نشر
الأمصار

رحبت دولة الإمارات بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان، في ظل استمرار تدهور الوضع الإنساني.

وعبرت وزارة الخارجية في الإمارات، في بيان لها، عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في تمهيد الطريق لإنهاء الأزمة بين الأطراف السودانية، وتجنيب الشعب السوداني الشقيق المزيد من المعاناة، وتيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للمناطق المتضررة، خصوصاً للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

وأكدت وزارة الخارجية في الإمارات، دعمها لكافة الجهود المؤدية إلى خفض التصعيد ووقف إطلاق النار وبدء الحوار السياسي، لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني الشقيق، ويقود إلى استعادة السلم والأمن والأمان، ويحقق تطلعات الشعب السوداني في الاستقرار والازدهار.

والجمعة، دعا مجلس الأمن الدولي، إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان مع تدهور الأوضاع في البلاد حيث بات ملايين الأشخاص مهددين بالمجاعة.

وأيدت 14 دولة مشروع قرار اقترحته بريطانيا وامتنعت روسيا عن التصويت عليه، يدعو إلى "وقف فوري للأعمال العدائية قبل رمضان" ويطلب من "جميع أطراف النزاع البحث عن حل دائم عبر الحوار".

كما يدعو القرار طرفي النزاع إلى "السماح بوصول المساعدات الإنسانية في شكل كامل وسريع وآمن وبلا عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط المواجهة" ويحضهم على حماية المدنيين.

البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن وقف الأعمال القتالية في السودان خلال شهر رمضان المبارك

أعربت وزارة الخارجية في مملكة البحرين، عن ترحيب مملكة البحرين بقرار مجلس الأمن الدولي بالدعوة إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية في جمهورية السودان الشقيقة خلال شهر رمضان المبارك، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق.

وعبرت وزارة الخارجية في مملكة البحرين، عن أملها في التزام جميع الأطراف السودانية بقرار مجلس الأمن ومبادئ القانون الدولي الإنساني ومرجعية "إعلان جدة" لحماية المدنيين والأعيان المدنية، كخطوة مهمة نحو المشاركة في حوار وطني جامع يفضي إلى تسوية سلمية شاملة للنزاع المسلح، ويلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في تحقيق الأمن والسلام والرخاء.

الإمارات تتحرى هلال شهر رمضان 2024 الأحد

دعت لجنة تحري الرؤية بدولة الإمارات، جميع المسلمين، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام 1445هـ، مساء الأحد 10 مارس/ آذار 2024.

وأهابت اللجنة بكل من يرى الهلال، أن يتواصل معها على الرقم 026921166، داعية الله تعالى أن يعيد شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

الأمصار

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس/ آذار غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار في بيان إلى أنه يوم الإثنين 11 مارس/ آذار، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.