رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزير الداخلية يشرف على ندوة رؤساء مناطق الحرس الوطني

نشر
كمال الفقي
كمال الفقي

أشرف وزير الداخلية في تونس كمال الفقي اليوم الجمعة 8 مارس 2024 على إفتتاح ندوة رؤساء مناطق الحرس الوطني بثكنة العوينة رفقة المدير العام آمر الحرس الوطني وبحضور ثلة من المديرين العامين ومديري الحرس الوطني.

واستهل الوزير كلمته بتثمين مجهودات رؤساء مختلف مناطق  الحرس الوطني الذين لا يدخرون جهدا في التضحية وإنفاذ القانون وخدمة المواطنين والذود عن حرمة الوطن، مشيرا إلى أن هذه الندوة فرصة لتعزيز أواصر الانسجام والتنسيق بين مختلف الأسلاك والعمل المتواصل في إطار وحدة المؤسسة الأمنية.

وزير الداخلية يشرف على ندوة رؤساء مناطق الحرس الوطني

وأكد كمال الفقي على ضرورة تدارس الأليات الكفيلة للارتقاء بالعمل الأمني خاصة في عدة مجالات محورية وهامة على غرار مكافحة الهجرة غير النظامية والتصدي للاحتكار والمضاربة والترفيع في الأسعار والوقاية من حوادث المرور وتوظيف التكنولوجيات الحديثة في العمل الأمني وحسن التصرف في الموارد البشرية و التخطيط الجيد وقت الأزمات.

تونس : ضبط 11 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية

أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة ، بأن وحدات منطقة الحرس الوطني في تونس  بالتضامن (إقليم أريانة) ضبطت 11 شخصًا من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود البرية خلسة والإقامة بالبلاد التونسية على خلاف الصيغ القانونية .

كما تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقتي الحرس الوطني بجبنيانة وصفاقس بمشاركة وحدات تابعة لإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من الكشف عن شبكة مختصة في مساعدة المجتازين من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء على اجتياز الحدود البرية خلسة ونقلهم وإيوائهم

وأوضحت ادارة الحرس أنه تم إلقاء القبض على شخصين وحجز لديهما مبلغا ماليا من العملة التونسية والأجنبية ، مشيرة الى أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تونس تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتؤكد على دعم حقوقها ومكتسباتها

أصدرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس بيانًا اليوم الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعربت فيه عن امتنان تونس للجهود المبذولة لصالح المرأة وتعزيز التقدم الشامل.

وجددت الوزارة إكبار تونس لنضال المرأة الفلسطينية ودعمها الكامل للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى استمرار تونس في تعزيز حقوق المرأة وتحقيق التقدم الشامل والتسريع في وتيرته.

وأكدت الوزارة على التزام تونس بالمواثيق والعهود الدولية لتعزيز حقوق النساء، وأبرزت الجهود الحكومية لتطوير السياسات العامة والاجتماعية لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.