رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس : ضبط 11 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية

نشر
تونس
تونس

أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة ، بأن وحدات منطقة الحرس الوطني في تونس  بالتضامن (إقليم أريانة) ضبطت 11 شخصًا من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود البرية خلسة والإقامة بالبلاد التونسية على خلاف الصيغ القانونية .

كما تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقتي الحرس الوطني بجبنيانة وصفاقس بمشاركة وحدات تابعة لإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من الكشف عن شبكة مختصة في مساعدة المجتازين من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء على اجتياز الحدود البرية خلسة ونقلهم وإيوائهم

وأوضحت ادارة الحرس أنه تم إلقاء القبض على شخصين وحجز لديهما مبلغا ماليا من العملة التونسية والأجنبية ، مشيرة الى أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تونس تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتؤكد على دعم حقوقها ومكتسباتها

أصدرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس بيانًا اليوم الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعربت فيه عن امتنان تونس للجهود المبذولة لصالح المرأة وتعزيز التقدم الشامل.

وجددت الوزارة إكبار تونس لنضال المرأة الفلسطينية ودعمها الكامل للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى استمرار تونس في تعزيز حقوق المرأة وتحقيق التقدم الشامل والتسريع في وتيرته.

وأكدت الوزارة على التزام تونس بالمواثيق والعهود الدولية لتعزيز حقوق النساء، وأبرزت الجهود الحكومية لتطوير السياسات العامة والاجتماعية لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

وأشارت الوزارة إلى برامجها لتمكين النساء اقتصاديًا واجتماعيًا، مشيرة إلى تعزيز الدور الاقتصادي للنساء في قطاع الزراعة والريادة النسائية. وتأتي هذه الجهود ضمن إطار زيادة الاستثمارات في برامج تمكين المرأة وتعزيز حقوقها.

وختمت الوزارة بتأكيد تفعيل مقتضيات القانون للقضاء على العنف ضد المرأة، وتطوير برامج لدعم نساء ضحايا العنف، مع توجيه التحية لجميع النساء التونسيات داخل وخارج البلاد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس الدكتورة آمال بلحاج موسى، أن كل من مصر و تونس تمتلكان تجارب رائدة في العديد من المجالات التي تخص المرأة ،ولدى كل دولة نقاط قوة في تجربتها لدعم المرأة لذلك هناك رغبة وإرادة لدى الدولتين في تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، خاصة فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي ومناهضة العنف ضد المرأة.