رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 7422 فلسطينيا في الضفة منذ 7 أكتوبر

نشر
الأمصار

وثقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 7422 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي .

وأشارت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية إلى أن الاعتقالات راففقها اقتحامات واعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واوضحت أن الاحتلال اعتقل نحو 22 فلسطينياً على الأقل خلال الساعات الماضية في الضفة الغربية، بعد اقتحام مدن رام الله ونابلس وقلقيلية وجنين، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض كشف عدد من اعتقلهم خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي: عدوان حزب الله يقربنا من نقطة الحسم

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن عدوان حزب الله يقربهم من نقطة الحسم بشأن عملنا العسكري، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي:

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان لن تتوقف حتى إن تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة.

 

وتفقد الوزير مقر القيادة العسكرية الشمالية في صفد، الذي أصيب في وقت سابق من شهر فبراير الجاري بصاروخ أطلق من جنوب لبنان، وأسفر عن مقتل جندية.

وتجرى محادثات للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إفراج حماس عن رهائن تحتجزهم، وهدنة مؤقتة في الحرب الدائرة في غزة.

ومنذ ذلك الحين، يسجل على نحو شبه يومي قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله، مما يؤجج المخاوف من تصعيد إقليمي، علما أن حركة حماس وحزب الله اللبناني مدعومان من إيران.

 

وقال غالانت إنه يحرص على تقييم كيفية مكافحة إسرائيل لأنشطة حزب الله المتزايدة عبر الحدود شديدة التحصين.

المرصد السوري: مقتل عنصرين من حزب الله قرب الحدود مع لبنان


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن عنصرين من حزب الله قد لقي حتفهما جراء قصف جوي استهدف شاحنة مدنية داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود اللبنانية.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.