رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا تُعلن انضمامها لعمليات إنزال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أعلنت «كندا»، أنها ستنضم الأسبوع المُقبل إلى بريطانيا وفرنسا وهولندا والأردن ومصر في تمويل وتنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المُحاصر، حسبما أفادت وسائل إعلام كندية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت المصادر، أنه يتم البحث عن الخيار الأفضل للإنزال، مستبعدة خيار استخدام طائرات القوات المسلحة الكندية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه البيت الأبيض أيضا القيام بنفس الخطوة وسط تعقيدات في نقل المساعدات عن طريق البر.

وخلال الأسبوع الجاري، تم تنظيم عملية إنزال جوي جديدة لمساعدات إنسانية فوق غزة، بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والمصرية والإماراتية والفرنسية، استهدفت بشكل رئيسي المناطق على طول ساحل القطاع من الشمال إلى الجنوب.

وتأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي لجهود إيصال المساعدات إلى غزة سواء جوا أم برا، في الوقت الذي تؤكد فيه الأمم المتحدة أن القوات الإسرائيلية تمنع "بشكل منهجي" وصول المساعدات إلى سكان غزة.

فلسطين.. صحة غزة تُعلن خروج مستشفى «كمال عدوان» عن الخدمة

أعلنت «وزارة الصحة في غزة»، أن مستشفى كمال عدوان وهو الآخير الذي ظل يعمل في شمال القطاع قد خرج من الخدمة بعد توقف مولد الكهرباء بسبب نفاد الوقود، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت الوزارة أن سكان شمال قطاع غزة الآن أصبحوا بلا أي خدمات صحية.

وأوضحت أن توقف المولد الكهربائي يعني توقف خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والأمراض الباطنية والقلب والجراحة العامة وطوارئ الأطفال

وأضافت أن توقف عمل مستشفى كمال عدوان بشكل كامل هو نتيجة لعدم توفر الوقود، وعرقلة إسرائيل لوصوله إلى مستشفيات شمال غزة

وتستهدف إسرائيل بشكل متعمد مستشفيات قطاع غزة وسبق أن قصفت مستشفى المعمداني وحاصرت مستشفى الشفاء والرنتيسي، وتعمدت عرقلة إيصال الوقود اللازم لتشغيل الأجهزة والمولدات، ومنعت وصول الأدوية ومقومات العلاج والإغاثة، ويأتي هذا في ظل استمرار القصف وسقوط عشرات الجرحى يوميا، كما أن القطاع يعاني نقصا حادا في أدوية الأمراض المزمنة مما تسبب بموت العشرات. 

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون بغزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابطين من لواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.