رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تزايد مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

تزايدت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

 

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات الخام ارتفعت بواقع 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، وذلك مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن ترتفع 2.7 مليون.

 

وأضافت أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 29.5 مليون.

 

وأفادت بأن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت 2.8 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 244.2 مليون مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع رويترز بأن تنخفض 1.5 مليون.

 

أرامكو: 15 تريليون قدم مكعب ارتفاع احتياطي الغاز وملياري برميل من المكثفات


أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، عن حدوث قفزة كبيرة في حجم الاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي الذي قفز إلى 15 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز وملياري برميل من المكثفات.

اكتشاف كبير للغاز والمكثفات في السعودية

وبهذا الاكتشاف، تقدر الموارد في الجافورة الآن بنحو 229 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الطاقة.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة إن هذا الإنجاز التاريخي هو نتيجة لتفاني أرامكو وتطبيقها لأعلى المعايير العالمية في تقدير وتطوير الموارد الهيدروكربونية.

يعد الجافورة أكبر حقل للغاز المصاحب غير التقليدي للنفط في المملكة، ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة.

وفي عام 2020، من المقدر أن يتطلب حقل الجافورة استثمارات بقيمة 110 مليار دولار.

ويُمثل حقل الجافورة أكبر طبقة غاز صخري غنية بالسوائل في الشرق الأوسط، إذ يحتوي على الغاز الطبيعي المسال، ويوجد تحت حوضه ما يقدر بنحو 200 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي الذي يمكن أن يُسهم في الحد من الانبعاثات وتوفير اللقيم لأنواع وقود مستقبلية ذات انبعاثات كربونية أقل.