رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تحث إسرائيل على السماح بوصول المصلين للأقصى في رمضان

نشر
الأمصار

حثت الولايات المتحدة، إسرائيل على السماح للمصلين من الضفة الغربية بالوصول إلى المسجد الأقصى في القدس خلال شهر رمضان، بعد أن دعا وزير إسرائيلي يميني متطرف إلى منعهم من ذلك.

 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحافيين "في ما يتعلق بالأقصى، فإننا نواصل حثّ إسرائيل على تسهيل الوصول إلى جبل الهيكل للمصلين المسالمين خلال شهر رمضان بما يتفق مع الممارسات السابقة"، مستخدما التسمية اليهودية للموقع.

 

وأضاف "هذا ليس فقط الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، ولا يتعلق الأمر فقط بمنح الناس الحرية الدينية التي يستحقونها ولهم الحق فيها، ولكنها أيضا مسألة مهمة بشكل مباشر لأمن إسرائيل".

 

وتابع ميلر "ليس من مصلحة إسرائيل الأمنية تأجيج التوترات في الضفة الغربية أو في المنطقة الأوسع".

 

الاحتلال الإسرائيلي: المفاوضات حول تبادل الأسرى قد تنتهي إلى اتفاق


أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن المفاوضات في قطر مستمرة وقد يتم إعلان اتفاق في أي لحظة.

وذكرت الإذاعة، أن مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس لا تزال مستمرة ولم تتوقف، وقد يتم إعلان اتفاق في أي لحظة.

 

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أفادت قناة إسرائيلية بأن الفريق الإسرائيلي المفاوض بشأن صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حركة حماس قد يعود من قطر إلى تل أبيب، اليوم الخميس.

 

الأونروا: إسرائيل لم تقدم أدلة حول تورط موظفي الوكالة في هجوم 7 أكتوبر


أكد فيليب لازاريني رئيس وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الاربعاء، أن اسرائيل لم تدعم حتى الآن، مزاعمها بتورط أعضاء الوكالة في غزة بهجمات حماس في 7 أكتوبر. 

وأضاف لازاريني: "على حد علمي، حتى اليوم، لم تكن هناك أي معلومات جديدة تم نقلها إلى الأونروا وإلى الأمم المتحدة"، وفق شبكة "سي ان ان". 

وتابع: نواصل الآن مطالبة السلطات الإسرائيلية بالتعاون مع فريق التحقيق حتى نتمكن من التوصل إلى نتيجة سريعة. وقال: "لم نتلق أي شيء أكثر مما نراه في وسائل الإعلام".

 

ووصف لازاريني اللقطات التي يُزعم أنها تظهر أحد موظفي الأونروا يشارك في اختطاف يوناتان ساميرانو – الذي قُتل في كيبوتس بئيري في 7 أكتوبر – بأنها "صور صادمة".

وقال إنه "شخصيا لا يستطيع التعرف على الشخص الموجود في الفيديو". 

ودعا إلى "تقديم المزيد من الأدلة الجنائية"، بينما أقر بأن اسم الرجل المتهم في الفيديو "يطابق قائمة موظفينا" وأن عقده مع الأونروا قد تم إنهاؤه.