رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. صحة غزة تُعلن خروج مستشفى «كمال عدوان» عن الخدمة

نشر
الأمصار

أعلنت «وزارة الصحة في غزة»، أن مستشفى كمال عدوان وهو الآخير الذي ظل يعمل في شمال القطاع قد خرج من الخدمة بعد توقف مولد الكهرباء بسبب نفاد الوقود، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت الوزارة أن سكان شمال قطاع غزة الآن أصبحوا بلا أي خدمات صحية.

وأوضحت أن توقف المولد الكهربائي يعني توقف خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والأمراض الباطنية والقلب والجراحة العامة وطوارئ الأطفال

وأضافت أن توقف عمل مستشفى كمال عدوان بشكل كامل هو نتيجة لعدم توفر الوقود، وعرقلة إسرائيل لوصوله إلى مستشفيات شمال غزة

وتستهدف إسرائيل بشكل متعمد مستشفيات قطاع غزة وسبق أن قصفت مستشفى المعمداني وحاصرت مستشفى الشفاء والرنتيسي، وتعمدت عرقلة إيصال الوقود اللازم لتشغيل الأجهزة والمولدات، ومنعت وصول الأدوية ومقومات العلاج والإغاثة، ويأتي هذا في ظل استمرار القصف وسقوط عشرات الجرحى يوميا، كما أن القطاع يعاني نقصا حادا في أدوية الأمراض المزمنة مما تسبب بموت العشرات. 

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون بغزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابطين من لواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسمي الرائد يفتاح شاهار (25 عاما) من موشاف فاران، قائد سرية في كتيبة جفعاتي، والنقيب إيتاي سيف (24 عاما) من روهام، قائد فصيلة في الكتيبة، اللذين قتلا في معارك شمال قطاع غزة.

وقال موقع "واينت" إن الضابطين قتلا خلال عملية للجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة، في انفجار منزل محاصر، حيث أصيب أيضا 7 مقاتلين آخرين بجروح خطيرة في الحادث.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر إلى 242، وإلى 582 منذ 7 أكتوبر.

وبلغ عدد الجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في المجمل 2,981، بينهم 465 حالة صعبة.

روسيا تنتقد مشروع القرار الأمريكي حول غزة وتصفه بأنه «ترخيص لقتل الفلسطينيين»

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة «فاسيلي نيبينزيا»، مشروع القرار الأمريكي حول قطاع غزة، مُؤكدًا أنه بمثابة «ترخيص لقتل المدنيين الفلسطينيين»، وموسكو تدعو مجلس الأمن الدولي إلى عدم دعمه، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء.